شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحيرة تنتهي من “وطن نظيف” وتواصل حملات إزالة التعديات الزراعية

البحيرة تنتهي من “وطن نظيف” وتواصل حملات إزالة التعديات الزراعية
  استمرت حملة "وطن نظيف" والتي دعا رئيس الجمهورية فيها جموع المواطنين للمشاركة بمجهوداتهم ومساعدة الهيئات...

 

استمرت حملة "وطن نظيف" والتي دعا رئيس الجمهورية فيها جموع المواطنين للمشاركة بمجهوداتهم ومساعدة الهيئات الحكومية في إنجازها، على مدي ثلاثة أيام متتالية.

وفي محافظة البحيرة انطلقت الحملة منذ مساء الخميس 26 / 7 وحتى السبت 28 من الشهر نفسه، وقد شارك في الحملة عدد من الأحزاب والحركات السياسية، والجمعيات الأهلية فقد شارك حزب الحرية والعدالة ، وحزب النور وحركة شباب 6 أبريل، كما شارك اتحاد طلاب جامعة دمنهور وعدد من الجمعيات الأهلية والخيرية هذا بالإضافة لمشاركة المئات ممن لا ينتمون لأي تيار سياسي أو ديني.

وقد أعلنت المحافظة أنه قد تم رفع أكثر من 600  طن قمامة من مدينة دمنهور حتى ظهر اليوم الثالث للحملة التي تشارك فيها الوحدة المحلية بعدد 12 سيارة قلاب كبيرة وستة لوادر، وثلاثة جرارات، وسيارات شفط ورش المياه، ومكنسة شفط تراب، بالإضافة إلى عدد 600 عامل مقسمين على ثلاثة ورديات طوال اليوم، كما تم رفع أكثر من 400 طن قمامة من مدينة كفر الدوار باستخدام 32 معدة نظافة ثقيلة (لوارد وسيارات نقل قلاب وجرارات زراعية).

وفي خلال جولة تفقدية للمهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة بمدينة دمنهور للوقوف على سير حملة النظافة بأحياء مدينة دمنهور، وجه بنقل التراكمات والمخلفات الخاصة بدمنهور أولا بأول إلى المقلب العمومي بالطرانة بحوش عيسى، والمخلفات الخاصة بكفر الدوار إلى مقلب القمامة العمومي بإدكو.

وقد أكد الحملاوي على استمرار الحملة بمدن ومراكز المحافظة، وتنشيط منظومة الجمع السكني والتواصل وتقديم الدعم للأحزاب السياسية وجميع التيارات والائتلافات والقوى الشبابية المشاركة في الحملة، وتوعية المواطنين من خلال دور العبادة ووسائل الإعلام المختلفة للتفاعل الإيجابي من أجل وطن نظيف.  

وعلى صعيد آخر؛ تواصلت حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز ومدن محافظة البحيرة خلال نفس الفترة، أسفرت عن إزالة 15 تعدٍ على مساحة 11 قيراطا بمراكز كفر الدوار وإيتاى البارود, والرحمانية والمحمودية، وعدد 51 حالة تعدٍ بمراكز " كوم حمادة – شبراخيت – حوش عيسى – أبو حمص – الدلنجات – المحمودية – إيتاي البارود – إدكو – دمنهور – والرحمانية – كفر الدوار", على مساحة 2 فدان و7 قيراطا و 17 سهما ضمن الحملات المصغرة التي تتم يوميا بالمراكز والمدن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020