شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: لا نية لإجراء انتخابات عامة في ظل الظروف القائمة

هنية: لا نية لإجراء انتخابات عامة في ظل الظروف القائمة
  صرح رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بأنه لا نية لإجراء انتخابات فلسطينية عامة مالم تتوافر الظروف المناسبة...

 

صرح رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بأنه لا نية لإجراء انتخابات فلسطينية عامة مالم تتوافر الظروف المناسبة لانعقادها من حرية التعبير عن الرأي في الضفة الغربية, ومشاركة المقدسيين في تلك الانتخابات.

تأتي تصريحات هنية في ظل ازدياد التوتر بين حركتي فتح وحماس في ظل إصرار الحكومة الفلسطينية في الضفة برئاسة سلام فياض على إجراء الانتخابات المحلية في أكتوبر القادم.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن يحيى العبادسة – عضو المجلس التشريعي الفلسطيني – قوله: "إن اتفاق القاهرة الذي تم توقيعه في أبريل الماضي يقضي بأن يتم التوافق حول موضوع الانتخابات وموعدها واللجنة المشرفة عليها, مضيفا: "إنه من الأولى أن تطبق فتح بنود الاتفاق الذي تم توقيعه في القاهرة وتعمد لتشكيل حكومة توافق وطني".

وأضاف العبادسة: "إن حركة فتح تريد انتخابات مزورة بعيدة عن النزاهة وغير موضوعية, وأشار إلى أن اتفاق القاهرة ينص على تشكيل حكومة توافقية ثم الاتفاق على موعد إجراء الانتخابات, وتهيئة المناخ لإعادة إعمار غزة".

من جانبه, اتهم فيصل أبو شهلا – عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن فتح – حركة حماس بأنها لا ترغب في إجراء انتخابات, مضيفا: إن حل تلك الأزمة يتطلب تدخلا سريعا من الجامعة العربية والقاهرة؛ لممارسة ضغوط على حماس؛ للالتزام بإجراء الانتخابات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020