شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي: جرائم حرب في “حلب” ومشاورات لتوجه وفد عربي لموسكو وبكين

العربي: جرائم حرب في “حلب” ومشاورات لتوجه وفد عربي لموسكو وبكين
  وصف الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ما يحدث في سوريا خاصة في مدينة حلب بأنه يرقى إلى جرائم...

 

وصف الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ما يحدث في سوريا خاصة في مدينة حلب بأنه يرقى إلى جرائم حرب، محذرا من أن مرتكبي هذه الجرائم سوف يتعرضون لمساءلة دولية.

وأكد نبيل العربي في تصريحات صحفية اليوم دعم الجامعة العربية لدعوة المعارضة السورية لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم على حلب، ولكن استدرك قائلا: "المهم ما سوف نخرج به من الذهاب لمجلس الأمن"، في تلميح إلى الفيتو المنتظر من روسيا والصين.

وقال إن هناك جهودا لاستصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بثقل قانوني وأخلاقي وسياسي لمعالجة الوضع في سوريا، لكن الأمور ما زالت غير واضحة.

وأوضح أنه لا يشترط أن يكون قرار الجمعية العامة في إطار الإتحاد من أجل السلام لأن كل قرارات الجمعية العامة بنفس القوة، أما الهدف من الاتحاد من أجل السلام فهو سرعة عقد الجمعية، مشيرا إلى أن آخر موعد لقبول التعديلات على المشروع العربي ستكون غدا، وبعد ذلك سوف تبدأ مناقشة المشروع العربي الأسبوع القادم.

وحول زيارة الوفد الوزاري العربي لموسكو وبكين لإقناعهم بتغيير مواقفهم من الأزمة السورية تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية الأخير في 22 يوليو الجاري.

وقال العربي إنه أجرى اتصالا اليوم مع الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء دولة قطر وزير الخارجية رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا لتحديد موعد الزيارة التي يعتزم الوفد الوزاري القيام بها لروسيا الصين، مشيرا إلى أن المجلس الجامعة العربية كلف كلا من رئيس اللجنة والأمين العام بهاتين الزيارتين.

وقال الأمين العام إن المشاورات مستمرة لتحديد موعد الوفد العربي إلى العاصمة الروسية موسكو تليها العاصمة الصينية بكين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020