شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طبيب مصري: “التراويح” تعوض الصائم عن ممارسة الرياضة

طبيب مصري: “التراويح” تعوض الصائم عن ممارسة الرياضة
  أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن هناك خمسة عوامل تساعد على رفع المناعة خلال شهر...

 

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن هناك خمسة عوامل تساعد على رفع المناعة خلال شهر رمضان وهي التغذية الجيدة، وممارسة الرياضة، والتمتع بقسط وافر من النوم، والبعد عن المدخنين والإقلاع عن التدخين، والبعد عن التوتر.

وقال الدكتور بدران- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- "إن العنصر الأول )التغذية الجيدة) يتوافر في تغيير النمط الغذائي للمصريين في رمضان، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة لأنها مصادر طبيعية للفيتامينات والمواد الطبيعية المضادة للأكسدة"، مشيرا إلى أهمية تناول الفاكهة المجففة والمكسرات والمشروبات الطبيعية التي ترفع المناعة بشرط عدم الإفراط في تناولها.

وأضاف "أن صلاة التراويح والصلاة في المسجد تعوض الصائم عن ممارسة الرياضة وتنشط عضلات الجسم وتعزز رياضة المشي التي يفتقدها المصريون"، ناصحا بضرورة التمتع بقسط وافر من النوم في رمضان ولو على فترتين والحفاظ على نوم القيلولة".

وناشد بدران المدخنين باستثمار فرصة صيام رمضان للإقلاع عن هذه العادة السيئة، مؤكدا أن التدخين يسبب أضرارا بالغة للمدخن ولأقرب الناس إليه من خلال التدخين السلبي وحتى الجنين في  بطن أمه يتأثر به فيسبب شيخوخة المشيمة وانقطاع الحبل السري، لافتا إلى أن هناك الكثير من الأسر حرمت من الإنجاب بسبب التدخين ولم ترزق بأطفال إلا بعد إقلاع الأب عن هذه العادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023