شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نظام آلي لإرشاد المعتمرين والزوار بالمدينة المنورة

نظام آلي لإرشاد المعتمرين والزوار بالمدينة المنورة
  كشف مدير فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي، أن فرع الوزارة استحدث في موسم عمرة...

 

كشف مدير فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي، أن فرع الوزارة استحدث في موسم عمرة هذا العام خدمة تقنية حديثة في مجال الإرشاد، تتمثل في تسيير فرق ميدانية في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف وفي مناطق الفنادق والمجمعات السكنية الخارجة عن حدود المنطقة المركزية.

وقال البيجاوى في تصريحات نشرت اليوم الأحد إن تلك الفرق الجوالة التي تعمل على مدار الساعة تتولى تقديم خدمة إرشاد المعتمرين والزوار عبر نظام آلي مزود بالمركبة التي يستقلها طاقم الفرقة، بحيث يتم الإرشاد عن موقع سكن المعتمرين التائهين بشكل فوري وفي دقائق معدودة دون الحاجة الى مراجعة المعتمرين لمراكز إرشاد التائهين.

وأضاف أن من مزايا هذا النظام أنه يقلص الوقت الذي يستغرقه المعتمر والزائر في الوصول إلى مراكز الإرشاد وصولا إلى الاستدلال إلى مقر سكنه.

وأوضح إن هناك أكثر من 5 مراكز لإرشاد التائهين تابعة لفرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة تقدم خدماتها لما يزيد على مليون معتمر وزائر، متعاملين بذلك مع ما يزيد على 120 جنسية، فضلت القدوم خلال موسم رمضان لمعايشة الأجواء الإيمانية على إطلالة المسجد النبوي الشريف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020