شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الديب ينفي إصدار قرار بالعفو الصحي عن مبارك

الديب ينفي إصدار قرار بالعفو الصحي عن مبارك
أكد فريد الديب - محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك في تصرح للموقع الإخباري CNN - أنه لم يسمع بخبر العفو الصحي...

أكد فريد الديب – محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك في تصرح للموقع الإخباري CNN – أنه لم يسمع بخبر العفو الصحي عن مبارك، ولا يعرف عنه شيئا، وذلك ردا على التقارير الصحفية التي انتشرت على نطاق واسع، ورجحت صدور عفو عنه وعن عدد من كبار أركان نظامه من المتقدمين في السن, موضحا أنه كان في زيارة خاصة للرئيس السابق بمحبسه بسجن طره، ولم يسمع هذا الكلام ولم يحدثه به أحد.

كما نفى اللواء محمد إبراهيم يوسف – وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال خلال مؤتمر صحفي اليوم – ما تردد عن تشكيل لجنة لبحث الإفراج الصحي عن السجناء من كبار السن؛ للإفراج عن رموز النظام السابق.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد رجحت اليوم الأحد إمكانية الإفراج عن الرئيس المصري الذي يقضي عقوبة الحبس المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، ضمن عفو يشمل المساجين الذين تخطوا سن الستين, ويعانون من أمراض مزمنة أو أمراض الشيخوخة.

ويعاني مبارك البالغ من العمر 85 عاما بحسب تقارير طبية من ارتجاف أذيني في القلب, وضيق في التنفس, وانسداد الشرايين السباتية, وأرجعت التقارير ذلك إلى توزيع منشور على جميع سجون مصر لحصر أعداد المساجين المحكوم عليهم في قضايا مختلفة، وبأحكام جنائية ممن تخطوا الستين عامًا، ويعانون من أمراض مزمنة أو أمراض الشيخوخة، وذلك تمهيدا للإفراج عنهم بعد قرار من اللجنة الطبية الخاصة بالإفراج عن المساجين بعفو صحي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020