شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة اليمن تنفي سحب صالح لحسابات نفطية

حكومة اليمن تنفي سحب صالح لحسابات نفطية
  نفى مصدر حكومي يمني مسئول صحة أنباء أفادت بأن المهندس هشام شرف -وزير النفط والمعادن- يتستر على سحب مبلغ 227 مليون...

 

نفى مصدر حكومي يمني مسئول صحة أنباء أفادت بأن المهندس هشام شرف -وزير النفط والمعادن- يتستر على سحب مبلغ 227 مليون دولار للرئيس السابق علي عبد الله صالح من البنك المركزي اليمني خلال العام الماضي من حساب الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية.

وأكد المصدر -في بيان له اليوم (الإثنين)- أن المعلومات الواردة في هذه الأنباء التي بثتها بعض الوسائل الإعلامية في هذا الشأن "عارية عن الصحة".

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن صالح وعائلته قاموا بسحب مبالغ مالية كبيرة من هيئة استكشاف وإنتاج النفط كسيولة نقدية.

وكشف المصدر تفاصيل الحسابات والسحب، موضحا أن وزارة المالية قامت في عام 2011 بسحب (150) مليون دولار من حساب الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية، وتحويله إلى حساب المخزون الاستراتيجي المفتوح طرف البنك المركزي اليمني لغرض شراء كميات المخزون المتفق عليه والمعتمد من وزارة المالية، ومن الوزير السابق نعمان الصهيبي وتم تحويل المبلغ المخصص لشراء كميات المخزون المتفق عليها، وتحويل المبلغ لحساب شركة مصافي عدن، لتامين متطلبات السوق المحلية من المشتاقات النفطية خلال أحداث الثورة اليمنية العام الماضي، وقد قامت وزارة المالية باستعادة المبلغ في حينه.

وأكد المصدر أن وزارة المالية قامت أيضا بسحب وتوريد (50) مليون دولار من حساب شركة الاستثمارات النفطية، والتي كانت عبارة عن قيمة شحنة النفط الخام الخاص بالشركة والموردة إلى حساب المالية في البنك المركزي اليمني من حساب شركة مصافي عدن.

وأوضح أن وزير النفط والمعادن قام بعرض موضوع المبالغ المسحوبة من قبل وزارة المالية خلال الفترة الماضية على مجلس الوزراء وأن وزير المالية صخر الوجيه اقر ما تم سحبه من قبل الوزارة.

وأشار إلى أن حكومة الوفاق أصدرت مؤخرا قرار مجلس الوزراء رقم (71) لعام 2012، والخاص بجدولة المبلغ المسحوب من حساب الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية لحساب وزارة المالية وقد مثل ذلك انجاز حقيقي لحكومة الوفاق، وبما يعكس جهود الحكومة وعملها الايجابي والمتكامل.

ونوه المصدر إلى أن وزير المالية صخر الوجيه قد وجه مؤخرا بصرف (20) مليون دولار لصالح الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية وجدولة بقية المبلغ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020