شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بن علوي: مسقط تشعر بالحزن والأسي لإراقة الدماء في سوريا

بن علوي: مسقط تشعر بالحزن والأسي لإراقة الدماء في سوريا
  صرح محمد كامل عمرو - وزير الخارجية المصري -عقب لقاء بالأمس جمع الرئيس محمد مرسي مع وزراء خارجية ليبيا وتونس، أن...

 

صرح محمد كامل عمرو – وزير الخارجية المصري -عقب لقاء بالأمس جمع الرئيس محمد مرسي مع وزراء خارجية ليبيا وتونس، أن الإجتماع كان لتنسيق المواقف وزيادة التكامل بين هذه الدول، وأضاف لدينا هموم مشتركة كــ (ضبط الحدود ــ الوضع الأمنى بالساحل والصحراء)، هذا إلى جانب التعاون الاقتصادى.

وقال رفيق عبد السلام – وزير خارجية تونس- أن الاجتماع مع الرئيس محمد مرسي، كان تشاورياً، لأن أوضاعنا شديدة التشابه، وعلاقاتنا متينة ووثيقة، موضحاً أن هذا الاجتماع مفتوح ليستوعب أي بلاد أخرى.

وشدد على أن الدول الثلاث عانت طويلاً من مخلفات استبداد سياسي وأنها بصدد تفكيك منظومته، وتأسيس منظومة سياسية جديدة بها مؤسسات ومرتكزات، تحترم إرادة الشعوب.

وأضاف: تشاورنا أيضًا في القضايا العربية والإقليمية، فالهم السوري همٌ مشترك وليس شأناً وطنياً يخص سوريا فقط، ولكنه شأن عربي ونحن معنيون بالاستجابة لتطلعات الشعب السوري، والوصول بهذا البلد لبر الأمان.

فيما أكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي على دعم بلاده لمصر في مرحلة التحول الديمقراطي، وكذا دعمها لتحقيق مشروعات التنمية والنهضة في الفترة المقبلة، مشَدداً على أن رجال الاعمال العمانيين مهتمون بضخ استثمارات في مصر، نظراً لفرصها الاستثمارية الواعدة، بما يحقق مصالح مشتركة للبلدين.

وأضاف الوزير العماني أنه نقل للرئيس مرسي رسالة من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان تتعلق بسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، موضحاً أن الاستثمارات العربية والخليجية ستسهم في دعم مشروعات النهضة المصرية، وبينها مشروعات للنقل والسكك الحديدة وجسر يربط بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضاف أنه اطلع خلال لقائه بالرئيس على مشروعات التنمية الطموحة المزمع تنفيذها، ووصفها بالرائعة، وقال أنها ستمثل نقلة كبرى لمصر فى سعيها نحو التقدم، وعن الشأن السوري قال بن علوي أن مسقط تشعر بالحزن والآسي لإراقة الدماء في سوريا، خاصة في حلب، وطالب بدور قوي للجامعة العربية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتحقيق انتقال سلمي للسلطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023