شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير بوروندي: الأزهر عقل الإسلام ومرجعية المسلمين الأولى

سفير بوروندي: الأزهر عقل الإسلام ومرجعية المسلمين الأولى
  استقبل الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - السيد موسى سليماني، سفير بوروندي بالقاهرة، وقد تناول اللقاء أوجه...

 

استقبل الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – السيد موسى سليماني، سفير بوروندي بالقاهرة، وقد تناول اللقاء أوجه التعاون بين الأزهر الشريف وبوروندي، وبخاصة في مجال العلاقات الدينية والتعليمية وسبل تدعيم تلك العلاقات، والتي تعود جذورها لمئات السنين، والتي أثمرت عن تخريج العديد من القيادات البوروندية الدينية من جامعة الأزهر الشريف.
 
وأعرب السفير عن سروره بوجوده في الأزهر الشريف قائلا: إن وجودي في رحاب الأزهر الشريف الذي يمثل عقل الإسلام، ليس للمصريين فقط، بل للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، والذي يهرعون إليه عند النوازل، والمرجعية الأولى لهم في أمور دينهم.
 
وحول طلب السفير زيادة المنح للطلاب البورونديين الدارسين في الأزهر الشريف استجاب فضيلة الإمام الأكبر لطلب زيادة تلك المنح، بما يتواءم مع حاجة الجالية الإسلامية في بوروندي، علاوة على قبولهم بالكليات العملية وفي مقدمتها كلية طب الأزهر.
 
وحول طلب سيادته دعوة علماء بوروندي لحضور المؤتمرات والندوات التي يعقدها الأزهر الشريف وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الدعوة إلى بعض العلماء المتميزين في بوروندي لحضور اجتماعات الأزهر؛ حتى يكونوا على بينة من القضايا والأمور الشرعية التي تهم مجتمعهم وأمتهم.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020