شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاقات مصرية تونيسية لتفعيل إعلان القاهرة

اتفاقات مصرية تونيسية لتفعيل إعلان القاهرة
  قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية بأنه اتفق خلال جلسة مباحثاته ظهر اليوم الاثنين مع نظيره التونسي الدكتور رفيق عبد...

 

قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية بأنه اتفق خلال جلسة مباحثاته ظهر اليوم الاثنين مع نظيره التونسي الدكتور رفيق عبد السلام على تفعيل "إعلان القاهرة".
 
وأضاف عمرو في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين عقب لقائه بالوزير التونسي أن مباحثات اليوم تناولت كيفية وضع قواعد لتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد الأحد وضم وزراء خارجية مصر و تونس و ليبيا وذلك عن طريق لجان فنية على مستوى الدول الثلاث تنظر بالتفصيل فيما تم الاتفاق عليه.
 
ولفت عمرو الى أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية وأهمية عقد اجتماع للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة في الربع الأخير من هذا العام خاصة أنها لم تنعقد منذ عام 2010 لبحث كل أوجه التعاون المشتركة.
من جانبه، قال رفيق عبد السلام إن اللقاء تناول بعض النقاط التي أثيرت خلال اللقاء الثلاثي بالإضافة إلى تنشيط الحركة التجارية والاستثمار المتبادل بين البلدين.
 
وأكد أنه ناقش مع نظيره المصري كيفية معالجة بعض القضايا القنصلية العالقة وتنشيط القطاع السياحي وتفعيل آلية العمل المشترك خاصة من جهة اللجان الوزارية واللجان الفنية المشتركة.
 
وعلي الجانب الآخر ووصف عبد السلام جلسة مباحثاته مع الوزير محمد عمرو بالمثمرة وقال " المهم هو الإرادة السياسية وهناك ارادة سياسية مشتركة بين تونس و القاهرة بما يخدم مصالح البلدين و المصالح العربية بصفة عامة."
 
وأكد رفيق عبد السلام تطابق وجهات النظر بين القاهرة و تونس فيما يتعلق بالملف السوري معربا عن أمله في تحقيق تغيير ملموس في سوريا يستجيب لتطلعات الشعب السوري في الحرية و العدالة و الديمقراطية و أن يكون ذلك بأياد سورية و برؤية عربية أيضا، مشددا على حرص بلاده على تحقيق التغيير في سوريا بقدر الحرص على أمنها و استقرارها أيضا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020