شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوى الثورة اليمنية تطالب هادي بالتصدي لمن يعطل المرحلة الانتقالية

قوى الثورة اليمنية تطالب هادي بالتصدي لمن يعطل المرحلة الانتقالية
  طالب المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية بالوقوف بحزم أمام من يسعى للتعطيل وإرباك المرحلة الانتقالية التي تمر بها...

 

طالب المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية بالوقوف بحزم أمام من يسعى للتعطيل وإرباك المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد ، الذين يرفضون الاستجابة لمتطلبات المرحلة ، داعيا رعاة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لتعزيز عملية التسوية السياسية والوفاق الوطني، والاستمرار في مراقبة إنفاذ استحقاقات هذه المرحلة والوقوف بحزم ضد الطرف المعطل لعملية التغيير.
 
وأشار المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في بيان له اليوم بصنعاء إلى أن القوى الرافضة تستهدف إرباك هذه المرحلة ويعطلونها، تراودهم أحلام العودة إلى ما قبل عام الربيع اليمني وثورته الشبابية الشعبية السلمية .
 
وجدد المجلس في بيانه تأكيده على إعادة هيكلة الجيش واستبعاد العناصر المعيقة لعملية التغيير والمعطلة لتدابير وإجراءات المرحلة الانتقالية وفي مقدمتهم أبناء العائلة الذين ما زالوا على رأس المؤسستين الأمنية والعسكرية، منوها إلى قصر هذه الفترة في المبادرة وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن .
 
وكان لافتا في البيان ترحيب المجلس بمشاركة القوى الوطنية الجنوبية في الداخل والخارج في مؤتمر الحوار الوطني لطرح رؤاها لحل القضية الجنوبية على نحو عادل ومنصف لأبناء الجنوب يحقق أمن واستقرار الوطن .
 
وطالب المجلس بضرورة توسيع قاعدة التمثيل والمشاركة في المكونات الخاصة بالتحضير للحوار الوطني وإصدار قرارات تأريخية شجاعة تمهد لحوار وطني بناء وناجح يحدد معالم خارطة الطريق لبناء اليمن الجديد، ما اعتبر دعوة مباشرة للرئيس عبدربه منصور لإعادة النظر في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني التي أثارت جدلا واسعا حول تركيبتها وتمثيل القوى السياسية فيها.
 
وشدد البيان على ضرورة إنفاذ التزامات واستحقاقات المرحلة الانتقالية ( الفترة الثانية) التي تضمنتها بنود التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023