شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدفيديف لا يستبعد الترشح لرئاسة روسيا ويقول “لست رجلا مسنا”

ميدفيديف لا يستبعد الترشح لرئاسة روسيا ويقول “لست رجلا مسنا”
قال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف اليوم إنه لا يستبعد إمكانية الترشح لانتخابات الرئاسة الروسية مرة...

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف اليوم إنه لا يستبعد إمكانية الترشح لانتخابات الرئاسة الروسية مرة أخرى، مشيرا إلى أنه ليس رجلا "مسنا" ولا يجد سببا لاعتزال الحياة السياسية.
ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن ميدفيديف قوله إن روسيا تسير على طريق تغيير نظامها السياسي نحو مزيد من الحرية السياسية (الليبرالية)، مستجيبة لمصالح مواطنيها الذين كشفوا أنهم يهتمون بنتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ورفض ميدفيديف اعتبار القانون المقترح بفرض قيود على منظمات تمارس السياسة وتتلقى أموالا من الخارج دليلا على أن روسيا بصدد استعادة النظام الشمولي، وقال :" يمكن لمن يريد الحصول على براهين على أن روسيا تسير نحو النظام الشمولي من جديد أن يعثر عليها في أي مجتمع وفي أي بلد".

واعترف ميدفيديف بأن حكومته لم تحقق نجاحا في مكافحة الفساد في الفترة الأخيرة لكنه أعرب عن رضاه لأنه تم في روسيا إنشاء مؤسسات توكل إليها مهمة مكافحة الفساد، وهي المؤسسات التي لم يكن لها وجود في روسيا من قبل، بناء على مبادرة من جانبه.

وتولى ميدفيديف منصب رئيس روسيا في الفترة من 2008 حتى 2012، وعبر في العام الماضي عن تأييده لترشيح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين لانتخابات الرئاسة، وأصبح رئيسا للحكومة بعدما فاز بوتين في الانتخابات الرئاسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023