شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ شمال سيناء يشيد بدور المراقبة الدولية في حفظ السلام

محافظ شمال سيناء يشيد بدور المراقبة الدولية في حفظ السلام
  أشاد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك -محافظ شمال سيناء- بالدور الحيوي لقوات المراقبة الدولية متعددة الجنسيات...

 

أشاد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك -محافظ شمال سيناء- بالدور الحيوي لقوات المراقبة الدولية متعددة الجنسيات العاملة فى سيناء في حفظ السلام والاستقرار على أرض سيناء منذ بداية مهمتها فى عام 1982.

جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذى أقامته أمس (الإثنين) قوات المراقبة الدولية متعددة الجنسيات بمعسكرها بمنطقة الجورة بمركز الشيخ زويد، بحضور اللواء قائد القواتوارن جيمس وايتينج، وممثل مدير عام قوات المراقبة الدولية بالقاهرة كاثلى رايلى، وسكرتير عام المحافظة اللواء جابر العربى والسكرتير العام المساعد اللواء سامح عيسى والقيادات الأمنية والتنفيذية ومشايخ القبائل.

وقال اللواء مبروك: "إن جميع المؤسسات والهيئات العاملة بسيناء تثمن وتقدر دور القوات متعددة الجنسيات المحورى فى هذا الإقليم"، مؤكدا استعداد تلك الجهات لتقديم الدعم الكامل لها فى جميع المجالات، ومساعدتها لكى تتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه.

من جانبه، ثمن اللواء وارن جيمس وايتينج الدعم والتعاون الذى تقدمه السلطات المصرية والأجهزة التنفيذية بمحافظة شمال سيناء لتسهيل مهمة عمل القوات على أرض المحافظة.

وأضاف وايتينج: "إن كثيرا من المتغيرات قد طرأت خلال العام الماضى على مصر بوجه عام وسيناء بوجه خاص، فقد شهدت مصر تحولا ديمقراطيا، حيث أجريت انتخابات رئاسية نزيهة وفاز بها الدكتور محمد مرسى كرئيس لجمهورية مصر العربية، وقبلها أجريت انتخابات برلمانية نزيهة أيضا".

وأثنى على الدور الذى تقوم به القوات من أجل حفظ السلام بين مصر وإسرائيل، مؤكدا على عمق العلاقات التى تربط القوات بالجميع لإنجاز مهام عملها وتحقيق السلام والأمن للجميع في سيناء.

وأشار وايتينج إلى أن القوة تضم 650 موظفا وعاملا مصريا، مشددا على أنه لا فرق بين مدنى وعسكرى من العاملين بالقوات، سواء كانوا مصريين أو من دول أخرى، فالجميع يعمل من أجل السلام.

وأكد أن القوات متعددة الجنسيات هى قوات دولية مسئولة عن حفظ السلام بين مصر وإسرائيل، وقد أنشئت عام 1982 نتيجة لاتفاقية كامب ديفيد، وتضم فى كيانها 12 دولة مساهمة بقواتها العسكرية، بالإضافة إلى موظفين مدنيين من عدة دول أخرى وموظفين محليين من مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020