شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بانيتا: الأسد سيرحل ونسعى لصيانة الاستقرار في سوريا

بانيتا: الأسد سيرحل ونسعى لصيانة الاستقرار في سوريا
  قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إنه يجب الإبقاء على القوات الحكومية في سوريا متماسكة عندما يطاح بالرئيس...

 

قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إنه يجب الإبقاء على القوات الحكومية في سوريا متماسكة عندما يطاح بالرئيس بشار الأسد من السلطة محذرًا من تكرار أخطاء حرب العراق.

وأضاف بانيتا في مقابلة مع شبكة تلفزيون (سي.إن.إن) أثناء زيارته إلى تونس مساء أمس الاثنين "إن الحفاظ على الاستقرار في سوريا سيكون مهمًا وفق أي خطة تتضمن رحيل الأسد عن السلطة".

وقال "أعتقد أن من المهم عندما يرحل الأسد ..وهو سيرحل.. السعي إلى صيانة الاستقرار في ذلك البلد"، مشيرًا إلى أن أفضل طريقة للحفاظ على ذلك النوع من الاستقرار هو الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الجيش والشرطة متماسكًا إلى جانب قوات الأمن مع الأمل بأن يستمر ذلك أثناء الانتقال إلى حكومة ديمقراطية."

وسئل بانيتا عما إذا كان ينبغي الحفاظ على قوات الأمن في سوريا بعد الأسد أو تسريحها مثلما حدث في العراق فأجاب قائلًا "من المهم جدًا ألا نكرر نفس الأخطاء التي اقترفناها في العراق."

وقال بانتيا : "بصفة خاصة عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل المواقع الكيماوية فإنهم يقومون بعمل جيد في تأمين تلك المواقع" في إشارة إلى القوات السورية، وإذا توقفوا فجأة عن القيام بذلك فإنها ستكون كارثة أن تسقط تلك الأسلحة الكيماوية في الأيدي الخاطئة.. أيدي حزب الله أو متطرفين آخرين في المنطقة."

وكانت إدارة الرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش قد قررت حل قوات الأمن العراقية والذي اتخذ بعد وقت قصير من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003 مما أدى لنشوب حرب أهلية دموية لا زالت مستمرة حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020