شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوائل الثانوية بالدقهلية يهددون بالاعتصام أمام مكتب التنسيق

أوائل الثانوية بالدقهلية يهددون بالاعتصام أمام مكتب التنسيق
  نظم العشرات من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بالدقهلية وأولياء أمورهم، وقفة احتجاجية أمام مكتب...

 

نظم العشرات من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بالدقهلية وأولياء أمورهم، وقفة احتجاجية أمام مكتب التنسيق بشارع جيهان بالمنصورة ، مهددين بالاعتصام إن لم يتدخل المسئولون لحل مشكلة التنسيق، ومنددين بنتائج تنسيق المرحلة الثانية أمس (الإثنين)، حيث أنهم جميعًا حاصلون على أكثر من 95% ولم يلتحقوا بكليات القمة.

ويقول والد أحد الطلاب: "ابنى أحمد حصل على 98% ولم يؤهله تنسيق أمس للدخول لكليته التي حلم بها وتسبب ذلك في أزمة نفسية له ونوجه رسالتنا إلى رئيس الجمهورية، هل ذلك تراه عدلًا لأبنائنا هل هكذا يضيع مجهود المتفوقين".

فيما تقول الطالبة مي محروس: "حصلت على 97 % كانت كل أحلامي أن أدخل كلية الطب والآن لا طب ولا صيدلة ولا شىء تمنيته، لماذا يحطمون أحلامنا؟ لقد كان من يحصل على 96% يلتحق بطب أو صيدلة أوطب أسنان، الآن ضاع كل ما تمنيته حسبي الله ونعم الوكيل ".

فيما بكت بشدة أثناء الحديث زميلتها مها عادل وهي تقول: "حصلت على 96% ولا أجد كلية من كليات القمة، ضاعت كلية الصيدلة مني بعدما كانت تراودني منذ طفولتي، وضاع جهدي ولا نملك أموالًا طائلة لألتحق بكلية خاصة، فهل هذه هي العدالة الاجتماعية التي ننادي بها ونحلم بها، غيري أقل مني في المجموع وبأمواله يحقق حلمه ونحن لانملك إلا ضياع مستقبلنا".

من جانبهم أكد أولياء الأمور أن ذلك "متعمد" لتحطيم مستقبل أولادهم الذين سعوا إليه بجهد وكد لتتبخر آمالهم وأحلامهم في الهواء محملين مكتب التنسيق والتربية والتعليم ما هم فيه الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020