شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن : مقتل 8 أشخاص في اشتباكات وزارة الداخلية

اليمن : مقتل 8 أشخاص في اشتباكات وزارة الداخلية
  اندلعت اشتباكات مسلحة منذ ساعات الصباح الأولى اليوم (الثلاثاء) في محيط مبنى وزارة الداخلية بين مسلحين يرتدون زي...

 

اندلعت اشتباكات مسلحة منذ ساعات الصباح الأولى اليوم (الثلاثاء) في محيط مبنى وزارة الداخلية بين مسلحين يرتدون زي شرطة النجدة وقوات حرس الوزارة بحي الحصبة في شمال صنعاء، حسب شهود عيان.

ويطالب مئات المسلحين المحتجين بمستحقات مالية، علمًا أن وزارة الداخلية سبق وأن أكدت في بيان أن لا صحة لما يطالب به هؤلاء، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز العربية .

ويحاصر هؤلاء مقر الوزراة منذ مطلع الأسبوع للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة كما يطالبون بضمهم إلى القوات المنضوية تحت لواء وزارة الداخلية.

وقال مصدر طبي إن ثمانية أشخاص قتلوا في اشتباكات بين قوات الحكومة اليمنية ورجال قبائل مسلحين موالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والذين كانوا يحاولون اقتحام وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر أن "عددًا كبيرًا" من الناس أصيب أيضًا في الاشتباكات. ولم يتضح ما إذا كان القتلى من القوات أم رجال القبائل.

 وذكرت مصادر أمنية مطلعة أن هؤلاء المحتجين كان تم تجنيدهم من قبل القائد السابق لشرطة النجدة العميد محمد عبدالله القوسي لدعم القوات الحكومية التي كانت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واتهم مصدر في الداخلية في تصريح لوكالة فرنس برس، العميد القوسي الذي تم عزله بقرار من الرئيس عبد ربه منصور هادي بأنه يحرك هؤلاء المحتجين.

وذكر شهود عيان أن المسلحين الذين يحاصرون مبنى وزارة الداخلية يرتدون زي شرطة النجدة وقد قاموا بقطع الشوارع المحيطة بالمبنى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023