شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفلسطينيون ينقلون معركة “هناء شلبي” إلى المحكمة العليا

الفلسطينيون ينقلون معركة “هناء شلبي” إلى المحكمة العليا
  نقل الفلسطينيون الإثنين معركة الأسيرة هناء شلبي التي دخلت يومها الأربعين في الإضراب عن الطعام احتجاجًا على...

 

نقل الفلسطينيون الإثنين معركة الأسيرة هناء شلبي التي دخلت يومها الأربعين في الإضراب عن الطعام احتجاجًا على اعتقالها الإداري الى محكمة العدل العليا الإسرائيلية بعد أن رفض قاضي المحكمة العسكرية الاستئناف المقدم من محاميها.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الأسير لوكالة رويترز "اليوم رفعنا القضية إلى محكمة العدل العليا رغم إننا لا نعول الكثير على هذه المحكمة ولكننا نتعامل مع الواقع وربما يشكل ذلك فرصة لإعادة التفاوض للوصول إلى حل للقضية".

وأضاف "المفاوضات توقفت بعد قرار القاضي العسكري بعدم قبول الاستئناف، والآن قبل تحديد جلسة للمحكمة العليا نحن مستعدون للتفاوض".

ونجح الفلسطينيون في مفاوضات سابقة حول قضية الأسير خضر عدنان التي خاض فيها إضرابًا عن الطعام استمر 66 يومًا كاد أن يودي بحياته إذ توصلوا لاتفاق بالإفراج عنه بعد انتهاء فترة اعتقاله الإداري مع ضمان عدم تجديده.

وقررت الأسيرة هناء التي اعتقلت من منزل عائلتها في بروقين غرب مدينة جنين في الضفة الغربية في السادس عشر من الشهر الماضي السير على نفس الخطى، لكن المفاوضات في المرحلة الأولى فشلت في التوصل إلى حل بالرغم من خفض مدة سجنها من ستة شهور إلى أربعة إلا أن ذلك لم يعني أنه سيتم الإفراج عنها عندما تنتهي هذه المدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020