شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس بيت العائلة يطالب باستشارة الأزهر في المناصب الدينية

مجلس بيت العائلة يطالب باستشارة الأزهر في المناصب الدينية
  طالب مجلس بيت العائلة المصرية بأن يستشار الأزهر في المسائل المتصلة بالمناصب ذات العلاقة بالمؤسسات الدينية...

 

طالب مجلس بيت العائلة المصرية بأن يستشار الأزهر في المسائل المتصلة بالمناصب ذات العلاقة بالمؤسسات الدينية الإسلامية في مصر كما عهدت مصر ذلك منذ قرون طويلة , في بلد تعاقبت عليه الثقافات ومرت بأرضه الحضارات والرسالات السماوية التي تحمل القيم العليا للإنسانية عامة لتبقي مصر مصدر إشعاع لا يخبو أبدا .
 
جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس مساء امس  بمشيخة الأزهر بحضور د.محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف والشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر ومحمود عزب عضو المجلس ومستشار الإمام الأكبر للحوار.
 
وأكد المجلس على ضرورة تنمية الوعي العام بالوثيقة من خلال, وسائل الإعلام, وكذلك منظومة الحريات الأربع الأساسية وضرورة الاهتمام بالتعليم لمواكبة العصر, لتنمية قدرات الأجيال على البناء والتطوير, وسوف يرسل بيت العائلة نتائج دراساته للمسئولين في وزارة التربية والتعليم لوضعها موضع التنفيذ .
 
كما أكد بيت العائلة علي ضرورة التمسك بالوسطية ,منهج الأزهر في الإسلام , والتي يطمئن إليها كل الشعب المصري  المعروف باعتداله طوال تاريخه المتميز بالتسامح وتجمع عليه كل الشعوب الإسلامية وضرورة انتشار خطاب  بيت العائلة عبر وسائل الإعلام .
 
وشدد على ضرورة التمسك بخصائص الثقافة المصرية الراسخة عبر التاريخ الطويل وحمايتها وتكليف وفد من بيت العائلة لمقابلة السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء لتعميق التواصل والتكامل حول مصالح الوطن العليا.
 
ووجه رسالة لرؤساء تحرير الصحف للقاء مع فضيلة الإمام الأكبر, وكذلك رؤساء القنوات الفضائية للاتفاق علي بث القيم العليا المشتركة ونشرها في وسائل الإعلام .
 
وأكد الأعضاء وقوفهم الكامل لمساندة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر صمام الأمن ووحدة الصف ويري بيت العائلة أن مصر كانت ولا تزال وستبقي دائما بلد الإسلام المعتدل الذي يؤمن بالوسطية في التعامل مع كل البشر, ويحترم حق الاختلاف, ويحاور بالحكمة والموعظة الحسنة ويسعى لبناء دول ديمقراطية دستورية حديثة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023