شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفع معاش الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين إلى 500 جنيه

رفع معاش الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين إلى 500 جنيه
  صرح الدكتور عبد الفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء أن اتحاد المهن الطبية الذي يضم نقابات "الأطباء والصيادلة...

 

صرح الدكتور عبد الفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء أن اتحاد المهن الطبية الذي يضم نقابات "الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين" وافق في اجتماعه أمس على رفع معاش أعضاء الاتحاد من 400 إلى 500 جنيه بنسبة 25 %.
 
وأكد رزق في تصريح  لشبكة رصد الإخبارية – أن الاتحاد قام بعمل دراسة اكتوارية وتم اعتماد تقرير الخبير الإكتواري لرفع معاش أعضاء الاتحاد بدءا من شهر أكتوبر القادم بعد أن طالب الكثير من الأطباء برفع المعاش.
 
وأوضح "رزق" أن المصدر الرئيسي في تمويل معاش الأطباء هو الدمغات الطبية التي تحصلها النقابة من أعضاء النقابة.
 
وقال الدكتور سيف الله إمام وكيل نقابة الصيادلة أن الدراسة أفادت أن الموارد المالية للاتحاد يمكنها تحمل هذه الزيادة  مشيرا إلى أن النقابة مارست ضغوطا شديدة على الاتحاد لعمل هذه الدراسة الاكتواريه لرفع المعاش من 300 إلى 400 ثم إلى 500 في أقل من عام .
 
وأوضح "إمام" أنه رغم زيادة  المعاش إلى ما يقرب من 70 % في أقل من عام إلا أنه سيظل دون طموحات النقابة والصيادلة موضحا أن ذلك هو الحد الأقصى الذي تسمح به موارد اتحاد المهن الطبية الآن حيث يقوم بصرف مايزيد عن 179 مليون جنيه سنويا كمعاشات للأعضاء وأسرهم حيث وصل عدد الصيادلة الذين بلغوا سن الـ 60 إلى مايزيد عن 10 آلاف صيدلي .
 
من ناحية أخرى أكد إمام أن الاتحاد قرر زيادة الحد الأقصى للاستفادة من مشروع  علاج المهن الطبية وأسرهم إلى 25 ألف جنية  بدلا من 20 ألف كحد أقصى كما وافق الاتحاد على زيادة المعونات التي يقدمها  لأعضائه مثل إعانات التجنيد والزواج والعلاج والوفاة بزيادة قدرها 25%.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023