شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الوفاق الوطني باليمن تدين أحداث الحصبة واقتحام الداخلية

حكومة الوفاق الوطني باليمن تدين أحداث الحصبة واقتحام الداخلية
أدانت حكومة الوفاق الوطني باليمن اليوم الثلاثاء أحداث حي الحصبة والاشتباكات ومحاولة الهجوم الذي نفذه جنود من...

أدانت حكومة الوفاق الوطني باليمن اليوم الثلاثاء أحداث حي الحصبة والاشتباكات ومحاولة الهجوم الذي نفذه جنود من النجدة ورجال قبائل على مقر وزارة الداخلية بصنعاء، وعمليات النهب على معداتها ومكاتبها.

واندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة اليوم الثلاثاء بين جنود من شرطة النجدة وحراسة مقر الوزارة، خلفت ثمانية قتلى، وفقا لما ذكرته مصادر طبية.

واستعرضت حكومة الوفاق الوطني خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة محمد سالم باسندوة – رئيس مجلس الوزراء – تطورات الموقف في حي الحصبة وما تعرضت له وزارة الداخلية من اعتداء مسلح, والعبث والنهب لممتلكاتها تحت غطاء مطالبات حقوقية من قبل بعض منتسبي شرطة النجدة وغيرهم.

وذكر بيان صدر عن الحكومة، أن هذا الاعتداء بما يمثله هذا الاعتداء غير مسبوق منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني من تهديد وخطورة وانعكاسات سلبية على حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأطلع وزير الداخلية حكومة الوفاق خلال الاجتماع على تقرير حول الاعتداء الذي أشار فيه إلى أن إقدام بعض أفراد النجدة على الاعتداء المسلح على الوزارة بحجة مطالبات حقوقية, وإقالة عناصر فاسدة يعد عملا غير عفوي يهدف إلى الزج باليمن في أتون الفوضى والصراعات، لافتا النظر إلى إقدامهم صباح اليوم على استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة بمهاجمة مبنى وزارة الداخلية، والعبث بمكتب الوزير ونهب محتوياته.

وأشار التقرير إلى أن الاعتداء وما حدث خلاله من مواجهات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى، وأكدت الحكومة في بيانها أن هذا الاعتداء وكل من يقف وراءه، ممن يسعون إلى إشاعة الفوضى, وإقلاق الأمن والسكينة العامة للمجتمع في محاولة يائسة لعرقلة وتعطيل العملية السياسية, واستكمال تنفيذ بقية بنود خطة نقل السلطة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020