شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوى أسوان الثورية تنسحب من “التأسيسية” وتشكل لجان استماع شعبية

قوى أسوان الثورية تنسحب من “التأسيسية” وتشكل لجان استماع شعبية
قررت القوى المدنية والثورية بأسوان؛ الانسحاب من اجتماع لجنة الاستماع التابعة للجمعية التأسيسية للدستور،...

قررت القوى المدنية والثورية بأسوان؛ الانسحاب من اجتماع لجنة الاستماع التابعة للجمعية التأسيسية للدستور، وتشكيل لجان استماع شعبية بكافة المواقع بأسوان من جمعيات ونقابات وهيئات وتجمعات وتقديمها مباشرة للجنة الاستماع.

وكشفت القوى الثورية والسياسية بأسوان، عن أنها واجهت معارضة ومقاطعة شديدة، حينما كانت تبدي رأيها ووجهة نظرها خلال الاجتماع الذي عقد اليوم .

وأشارت إلى أن تيار الإسلام السياسي ورموز النظام القديم؛ حاولوا السيطرة على أجواء الحوار، وانفردوا بوجهة نظرهم ولم يسمحوا للقوى الثورية بعرض وجهة نظرها بحرية كاملة، على الرغم من أن الدستور ومناقشته حق أصيل لكل المصريين ولكل القوى السياسية والثورية بكافة أطيافها، وليست حكرا على فصيل سياسي بعينه .

وبناء على تلك المقاطعات؛ قررت القوى الثورية والمدنية بأسوان اليوم، الانسحاب من الاجتماع التمهيدي للقاء لجنة الاستماع بالجمعية التأسيسية للدستور المقرر عقده يوم الجمعة المقبل .

كان العشرات من مختلف القوى السياسية وائتلافات الشباب ومنظمات المجتمع المدني، وممثلين عن الأزهر والكنيسة، قد عقدوا اجتماعا تمهيديا اليوم في قاعة عروس النيل بمدينة أسوان، لتحديد المقترحات التي سيتم تقديمها إلى لجنة الاستماع بالجمعية التأسيسية للدستور، والتي كان مقررًا أن تزور أسوان يوم الجمعة القادم، وتجري لقاءا من القيادات الشعبية والأهلية بأسوان لمعرفة آرائهم ومقترحاتهم حول الدستور الجديد .

وقد أوصى الاجتماع التمهيدي في النهاية بتشكيل لجنة لتلقي مقترحات أهالي أسوان، تمهيدا لعرضها على لجنة الاستماع .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023