شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن.. علماء دين يدعون هادي إلى الحكم بالشريعة الإسلامية

اليمن.. علماء دين يدعون هادي إلى الحكم بالشريعة الإسلامية
  دعا علماء دين يمنيون نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، المرشح التوافقي للرئاسة، إلى الحكم بالشريعة الإسلامية...

 

دعا علماء دين يمنيون نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، المرشح التوافقي للرئاسة، إلى الحكم بالشريعة الإسلامية والحفاظ على الدين ووحدة البلاد بعد انتخابه كرئيس توافقي لليمن في الـ21 من فبراير الجاري.

وقال رجال الدين في بيان بختام مؤتمر لهم بصنعاء اليوم الإثنين 13-2012 حمل توقيع 200 شخص، أبرزهم الشيخ عبد المجيد الزنداني- أحد أبرز المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية بتهمة تمويل الإرهاب-: "ندعو هادي إلى القيام بواجبه بإقامة الدين الإسلامي وحراسته وتطبيق أحكامه ورعاية مصالح الأمة والحفاظ على وحدة اليمن".

وفيما دعوا "أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة، وانتخاب مرشح التوافق الوطني عبد ربه منصور هادي"، فقد قالوا إن دعوتهم لذلك هي لـ "إفشال مخططات أعداء الأمة الرامية إلى إشعال الحروب والفتن وتمزيق البلاد".

وأكدوا في بيانهم أن "المشاركة في الانتخابات تأتي انطلاقًا من واجب النصح للأمة وحرصًا منهم على حقن الدماء ومنع تدمير البلاد وضرب أبناء الشعب بعضهم ببعض، وإسهامًا في التغيير والانتقال السلمي للسلطة".

وحذروا مما أسموها بـ"الإشاعات والأراجيف الكاذبة التي تهدف إلى عرقلة المشاركة الواسعة لإظهار الشعب اليمني بمظهر عدم الرغبة في التغيير الذي ينشده لتحقيق الاستقرار والأمن وتحسين المستوى المعيشي والنهضة الشاملة في كل ميادين الحياة".

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح (الذي فوض نائبه بإدارة البلاد بموجب توقيعة على المبادرة الخليجية)، قد دعا شعب بلاده الى التصويت لاختيار نائبه عبد ربه منصور هادي كرئيس توافقي لليمن لمرحلة انتقالية لمدة سنتين.

ويستعد اليمن لإجراء انتخابات الرئاسة يوم 21 فبراير المقبل، ودشن المرشح الوحيد، نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، حملته الانتخابية الأسبوع الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020