شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لعمال فندق بسفاجا احتجاجًا على فصلهم بعد فضح التعدي على البيئة

وقفة لعمال فندق بسفاجا احتجاجًا على فصلهم بعد فضح التعدي على البيئة
نظم اليوم 21 عاملا بأحد الفنادق بخليج مكادي بسفاجا وقفة احتجاجية بعد أن اتخذت إدارة الفنادق قرارا مفاجئا بفصلهم...

نظم اليوم 21 عاملا بأحد الفنادق بخليج مكادي بسفاجا وقفة احتجاجية بعد أن اتخذت إدارة الفنادق قرارا مفاجئا بفصلهم ومنعهم من الدخول للفندق, وطردهم من سكن العاملين، وسحب كروت الدخول للفندق.

وقد حرر العمال عدة محاضر ضد إدارة الفندق بقسم شرطة سفاجا وشرطة السياحة ومكتب العمل، وذلك للتدخل وإجبار الإدارة على صرف المستحقات المالية للعاملين المفصولين أو إعادتهم للعمل.

وأكد عدد من العاملين المفصولين أنهم يعملون بالفندق منذ افتتاحه من 7 سنوات, وأن إدارة الفندق قامت بتعيين عدد من المديرين الجدد الشهر الماضي، وقام مدير شئون العاملين الجديد بإصدار قرار بفصل العاملين بإدارتي الهندسة والصيانة دون أسباب.

وكشف أحد الموظفين الذين تم فصلهم تعسفيا أن إدارة الفندق أقامت مارينا بحرية بطول 370 مترا داخل مياه البحر بمنطقة شعاب، وعندما هدد العمال بإبلاغ الجهات المختصة بأن المارينا البحرية أقيمت بشكل غير قانوني، وبدون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة, والتعدي على البيئة البحرية والشعاب المرجانية، لم تقم بصرف المكافأت, واتخذت قرارات بفصل العاملين والتخلص منهم بشكل تعسفي، بعد مطالبة الإدارة بصرف المكافأة الخاصة بمشروع المارينا, ومنعت إدارة الفندق العاملين من الدخول لسكنهم وإلقاء متعلقاتهم خارج مبنى السكن، ومنعهم من تناول الإفطار مع باقي العمال.

وقدم العمال شكوى لمكتب العمل بسفاجا، وخلال توجه لجنة من مكتب العمل للفندق للتحقيق في واقعة فصل العمال، تم منع اللجنة من الدخول للفندق من جانب الإدارة.

وطالب العمال الذين تم فصلهم بتدخل وزيري القوى العاملة والسياحة ومحافظ البحر الأحمر؛ لعودتهم للعمل أو صرف مستحقاتهم المالية، التي تتمثل في صرف مقابل الأجازات والأعياد ومقابل الخدمة 12% وصرف باقي مدة عقد العمل والأرباح السنوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023