شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جولة بحميات أسيوط تكشف معاناة المرضى مع الإهمال والعشوائية

جولة بحميات أسيوط تكشف معاناة المرضى مع الإهمال والعشوائية
مستشفى الحميات بأسيوط أحد الصروح الطبية التي من المفترض أن يتم من خلاله خدمة مئات الآلاف من المرضى على مستوى المحافظة،يعاني...

مستشفى الحميات بأسيوط أحد الصروح الطبية التي من المفترض أن يتم من خلاله خدمة مئات الآلاف من المرضى على مستوى المحافظة،يعاني المستشفى من إهمال في كل شيء ، بدءا من المنشآت وتهالك الأساسات والجدران يجعلك تشعر وكأنك في إحدى العشوائيات، قامت عدسة "شبكة رصد الإخبارية "بجولة داخل المستشفى لترصد مآسي المرضى وذويهم ومدى الإهمال داخل المستشفى.

مياه متسربة وروائح كريهة

عندما تمر من مدخل المستشفى تجده بمنتهى الروعة، وعندما تتحرك بالدخل تظهر لك المساوئ شيئا فشيئا، فعند مرورك بالدور الأول صاعدا للثاني تظهر لك العشوائيات في طرقات المستشفى، فالصنابير التي أتلفها سوء الاستخدام، والأحواض التي حطمتها أيادي الإهمال والمياه المتسربة عمال على بطال بالطرقات والأرضيات، والروائح القبيحة التي تفوح من دورات المياه التي لا يهدئ فيها صوت المياه لانتهاء صلاحية الصنابير وسوء الاستخدام وعدم وجود عمليات صيانة.

وعندما تتحرك للأمام تجد المرضى وذويهم يفترشون الطرقات لا حول لهم ولا قوة؛ هاربين من كثرة الازدحام داخل بعض الأقسام، والبعض هارب من ارتفاع درجات الحرارة نتيجة عدم وجود مراوح، حيث إن المراوح الموجودة بدون ريش .

جدران آيلة للسقوط

وفي الدخول للغرف التي يصل اتساعها إلى أكثر من خمسين مترا بها حوالي عشرة أشياء تشبه السرائر، فتجد كل ما يؤذي العين، فالجدران قد أكلتها الرطوبة وتساقط عنها لونها، ناهيك عن الأرضيه فالبلاط متهالك والشبابيك آيلة للسقوط فوق رؤوس المرضى في أي وقت فلا روابط بينها وبين بعضها .

أسرّة متهالكة

وبعد النظر لكل أركان الغرفة تصطدم بمنظر الأسرة "السرائر" فقوائمها قد حنيت وأوسطه"سوست الحامل"  قد سقطت، يعلوها جلد أسود نحيف يقال عليه "مرتبة" متهالكة يخرج منها شيء أصفر يقال إنه "إسفنج".

وإذا حجز المريض يأتي إليه العامل وفي إحدى يديه قطعة قماش كانت في يوم من الأيام بيضاء تقترب للصفراء بها بقع كبيرة لا يعلم إن كانت دما أم صدا ويلقيها على السرير واصفا إياها بأنها "ملاية" للسرير، وفي يده الأخرى جسم هزيل يلقيها قائلا "دى المخدة "، وينظر لمرافق المريض نظرة طلب المال قائلا: "أي خدمة تاني " ويأخذ المعلوم ويترك المكان .

ويأتي الدور على المريض لدخول حجرة الممرضين لإثبات دخوله المستشفى، فتسأل الحكيمة "رئيسة الممرضات" قائله: " معاكم سرنجات " وإذا كانت الإجابة "لا " هات من عند "أم فلان " ويتحرك المريض فيجد سيده بدينة مسنة تحمل كيسا أسود به سرنجات يظن أنها ملكا للمستشفى ويصدم عندما يجد صوتا من خلفه ينادي "فين فلوس الحقن يا أستاذ "؟
لحوم غير صالحة. 

وأخيرا لم يتبق سوى الطعام والذي أثبتت لجنة من مديرية الطب البيطري، أن المستشفى به لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي؛ حيث تم ضبط (46) كيلو جرام لحوم بلدية مشفاة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك يوم الاثنين 30 يوليو في ثلاجات مطبخ مستشفى الحميات بأسيوط .

جاء ذلك نتيجة تعرضها للتلف والفساد وذلك لسوء الحفظ والتخزين . 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020