شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسد “زاعمًا” : الجيش سيقهر الإرهابيين

الأسد “زاعمًا” : الجيش سيقهر الإرهابيين
  يوم دامي جديد تشهده مختلف المحافظات السورية وتتواصل فيه عمليات القصف الثقيل من قبل كتائب الأسد التي تدك مختلف...

 

يوم دامي جديد تشهده مختلف المحافظات السورية وتتواصل فيه عمليات القصف الثقيل من قبل كتائب الأسد التي تدك مختلف الأراضي السورية وتقتل المدنيين دون أية رحمة أو شفقة .

وقال بشار الأسد اليوم الأربعاء "إن المعركة التي يخوضها جيشه حاليًا ستحدد مصير البلاد وأشاد بالجنود لمواجهتهم ما وصفها "بالعصابات الإرهابية الإجرامية".

وقال في بيان مكتوب بمناسبة عيد القوات المسلحة "إن مصير الشعب ومصير البلاد وماضيه وحاضره ومستقبله يتوقف على هذه المعركة".

يأتي هذا في الوقت الذي شهدت فيه عدد من المحافظات السورية اليوم الأربعاء سقوط تسعة شهداء, خمسة شهداء في دمشق و ريفها,شهيدان في دير الزور, و شهيد في كل من اللاذقيه وأدلب حسبما أفادت هيئة التنسيق المحلية.

نقل المعركة

وكانت المعارضة قد نقلت معركتها في الشهر الماضي إلى العاصمة دمشق وسيطروا على عدد من المعابر الحدودية وهم الآن يخوضون معارك مع كتائب الأسد في مدينة حلب المركز الاقتصادي للبلاد.

وقال الأسد إن الجيش أثبت من خلال مواجهة "العصابات الإرهابية" خلال الفترة الماضية تحليه بالصمود والضمير وأنه أمين على قيم الشعب، على حد قوله.

وأضاف الأسد في تصريحات قالت الوكالة العربية السورية للأنباء إنها نشرت في مجلة القوات المسلحة إن ثقته في القوات المسلحة كبيرة وإن الشعب يعتبرها المدافع عن قضيته العادلة.

مأساة إنسانية

في هذه الأثناء حذرت مسؤولة معالجة الأزمات الدولية بالاتحاد الأوروبي "كريستالينا جورجيفاش" من أن سوريا تنزلق لمأساة إنسانية على نطاق واسع، وتعيد للأذهان الأحداث المروعة التي جرت بيوغسلافيا السابقة، ودعت لمنح المدنيين بسوريا إمكانية مغادرة مناطق القتال بطريقة منظمة وآمنة.

وبدورها حذرت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين من خطورة الأوضاع في مدينة حلب، وصعوبة الوصول إلى عشرات الآلاف من النازحين عن المدينة.

في غضون ذلك، بدأت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء مناقشات حول مشروع قرار جديد يقضي بمنع استخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية بسوريا، ويدين أيضا أعمال العنف الجارية المندلعة منذ 17 شهرا.

ويطالب مشروع القرار – الذي تقدمت به السعودية- السلطات السورية بـ"الامتناع عن استخدام ونقل وإنتاج وتطوير أو الحصول على أي أسلحة كيميائية أو بيولوجية أو أي مواد ذات صلة"، كما يدين استخدام الحكومة للأسلحة الثقيلة بالمناطق المأهولة بالسكان.

كما يتهم الحكومة السورية باستخدام الدبابات والمروحيات والمدفعية الثقيلة دون تمييز ضد المدنيين السوريين، وعدم عودة القوات الحكومية السورية إلى ثكناتها، وفقًا لخطة النقاط الست التي وضعها المبعوث الدولي للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي أنان.

بدورها رحبت جامعة الدول العربية بدعوة فرنسا لعقد اجتماع لـ مجلس الأمن الدولي لمناقشة التطورات بسوريا.

ومن المقرر أن تتولى فرنسا اليوم الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، حيث تخطط باريس لطلب عقد اجتماع عاجل بشأن سوريا ربما على المستوى الوزاري، بمحاولة لإنهاء الجمود الدبلوماسي ومنع إراقة مزيد من الدماء.

وقالت قناة nbcالامريكية انه تم تسليم صواريخ أرض جو عبر تركيا للجيش الحر وهو ما نفاه الحر جملة وتفصيلآ



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023