شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة الجديد: تعيين العمالة المؤقتة على رأس اهتماماتي

وزير الزراعة الجديد: تعيين العمالة المؤقتة على رأس اهتماماتي
  أعلن الدكتور صلاح عبد المؤمن -الذي تم تكليفه اليوم من قبل رئيس الوزراء لتولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي- أنه سيتم...

 

أعلن الدكتور صلاح عبد المؤمن -الذي تم تكليفه اليوم من قبل رئيس الوزراء لتولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي- أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على البحث عن حلول للمشكلات التي تمس المواطنين والفلاحين بشكل مباشر، لافتا إلى أن تطوير القطاع الزراعي هو المشروع الحضاري لمصر.
 
وأوضح في تصريح له اليوم عقب التكليف أنه سيتم التركيز خلال المرحلة القادمة علي تنفيذ برامج لزيادة إنتاجية محاصيل الحبوب وخاصة القمح والذرة من خلال أبحاث علمية قابلة للتطبيق والتنسيق بين وزارات الزراعة والتموين والتجارة والاستثمار للحد من الفاقد من المحاصيل الزراعية للاقتراب من الاكتفاء الذاتي من القمح والذرة.
 
وأشار عبد المؤمن الى ان ملف تعيين العمالة المؤقتة والذين وصل عددهم إلى 109 آلاف موظف ستكون على رأس اهتماماته فى المرحلة المقبلة بالإضافة إلى صرف تعويضات أصحاب الحيوانات النافقة بسب الحمى القلاعية وملفات غش المبيدات وسوء تداولها وكذلك التعديات على أراضي الدولة وتوزيع أراضي شباب الخريجين والاهتمام بالمشروعات القومية مثل توشكى والعوينات. 
 
وأضاف أن من بين أولويات المرحلة المقبلة إعادة التوازن إلى سوق الأسمدة لمنع تكرار سيناريوهات الاختناقات في التوزيع و توفير مستلزمات الانتاج الزراعي وتقديم تيسيرات بنكية من خلال بنك التنمية الزراعى لتنمية القروض الزراعية والحد من مشاكل التعثر.
تجدر الإشارة الى أن الدكتور صلاح عبد المؤمن كان يشغل منصب رئيس مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة قبل تكليفه بتولي منصب الوزير .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023