شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

32 دولة تشارك في قمة عدم الانحياز بإيران

32 دولة تشارك في قمة عدم الانحياز بإيران
  صرح محمد شيخان مساعد رئيس لجنة تنظيم مؤتمر دول عدم الانحياز إن 32 وفدًا رفيع المستوی أبدى استعداده للمشاركة في...

 

صرح محمد شيخان مساعد رئيس لجنة تنظيم مؤتمر دول عدم الانحياز إن 32 وفدًا رفيع المستوی أبدى استعداده للمشاركة في اجتماع قمة دول حركة عدم الانحياز المقرر في 30 و31 أغسطس الجارى.

وأضاف شيخان في تصريحات لوكالة الأنباء الايرانية للصحفيين مساء أمس الأربعاء علی هامش تدشين وكالة الأنباء لحركة عدم الانحياز إن الرقم الدقيق للوفود رفيعة المستوی التي ستشارك في المؤتمر سيعلن يوم الأحد القادم من قبل المتحدث باسم دائرة شؤون الاتصال والاعلام لمؤتمر طهران السادس عشر لحركة عدم الانحياز.

وقال إن مقص الرقابة في مجال الاعلام لدى نظام الهيمنة والعالم الغربي لا يقتصر علی إيران فقط،‌ بل يشمل كافة الشعوب الحرة في العالم.

وأضاف شيخان أنهم يسعون إلی المقص الرقابي علی الأخبار كلما كانت هناك عدالة وكرامة إنسانية، لأن نظرتهم إلی المجتمع الإنساني نظرة مادية ولا قيمة للكرامة الانسانية وحقوق الشعوب والمجتمع الإنسانی، بالنسبة لهم.

وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبارها بلدًا مستقلًا حقق الكثير من التطور علی جميع الأصعدة، وبإمكانها أن تصبح نموذجًا للدول الأخری، لذا فإن هذا النموذج سيعرض مصالح الدول الغربية للخطر.

وأشار إلی إمكانيات وكالة الأنباء الدولية لحركة عدم الانحياز، موضحًا بأن هذه الوكالة تبث بثلاث لغات في الوقت الحاضر الفارسية والانجليزية والعربية وتسعی إلی إضافة عدد اللغات الإسبانية والروسية والأردو.

وقال إن جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز بإمكانها الاستفادة من القدرات الاعلامية لهذه الوكالة، موضحًا بأن هذا الموضوع تم إبلاغه إلی ممثلي حركة عدم الانحياز فی نيويورك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023