شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تدعم المعارضة السورية للإطاحة بالأسد

أمريكا تدعم المعارضة السورية للإطاحة بالأسد
  قالت مصادر أمريكية مطلعة أن الرئيس باراك أوباما وقع أمرًا سريًا يجيز تقديم دعم أمريكي لمقاتلي المعارضة الساعين...

 

قالت مصادر أمريكية مطلعة أن الرئيس باراك أوباما وقع أمرًا سريًا يجيز تقديم دعم أمريكي لمقاتلي المعارضة الساعين للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وحكومته.

وأضافت المصادر أن الأمر الذي وقعه أوباما في وقت سابق هذا العام يسمح بشكل عام لوكالة المخابرات المركزية ووكالات أمريكية أخرى بتقديم دعم قد يساعد مقاتلي المعارضة في الإطاحة بالأسد.

ويشير هذا وتطورات أخرى إلى تحول باتجاه تقديم دعم متزايد رغم أنه لا يزال محدودًا للمعارضة السورية المسلحة وهو تحول زاد وضوحًا بعد إخفاق مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي في الاتفاق على تشديد العقوبات على الحكومة في سوريا.

وقال مسؤولين أمريكيين وأوروبيين إن هناك تحسنًا ملحوظًا في تماسك جماعات المعارضة السورية وكفاءة عملها في الأسابيع القليلة الماضية.

ويمثل هذا تغيرًا كبيرًا في تقييم أداء مقاتلي المعارضة من جانب المسؤولين الغربيين الذين كانوا يصفون معارضي الأسد من قبل بأنهم مجموعة متشرذمة تفتقر للتنظيم ويسودها الفوضى.

ولم يتسن تحديد متى وقع أوباما الأمر السري الذي يجيز تقديم دعم للمعارضة السورية كما لم يتضح مدى الدعم الذي قد تقدمه وكالات مثل المخابرات المركزية الأمريكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023