شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المخلوع صالح وولده على رأس القائمة السوداء لمجلس الأمن

المخلوع صالح وولده على رأس القائمة السوداء لمجلس الأمن
  أكد مراقبون أن الرئيس المخلوع صالح ونجله وعدد من القيادات الموالية له يتصدرون القائمة السوداء لمجلس الأمن عقب...

 

أكد مراقبون أن الرئيس المخلوع صالح ونجله وعدد من القيادات الموالية له يتصدرون القائمة السوداء لمجلس الأمن عقب تكرار سعيهم طوال السنة الماضية لعرقلة وإجهاض قرارات الرئيس هادي وحكومة الوفاق.

وكشفت مصادر دبلوماسية غربية بصنعاء لجريدة "الخليج" عن اتصالات مكثفة أجراها ممثلوا الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي مع العديد من الأطراف السياسية والقبلية والعسكرية اليمنية لحثها على الإسهام في دعم مساعي حكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى الحد من تداعيات حالة الاحتقان المتصاعدة للأوضاع الأمنية في البلاد، والتي باتت تهدد بانهيار محتمل للتسوية السياسية الناشئة منذ التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر الماضي .

وأشارت المصادر إلى أن ثمة توافق بين ممثلي الدول كافة، الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية على التصدي لأية محاولات تستهدف إعادة الأوضاع في اليمن إلى مربع العنف عبر إشعال صراعات طارئة، معتبرة أن سابقة اقتحام وزارة الداخلية من قبل مجاميع عسكرية وقبلية مسلحة تمثل جزءاً من تداعيات استمرار الانقسام في أوساط المؤسستين الأمنية والعسكرية في البلاد التي تحتاج إلى معالجة جادة وجذرية.

وأكدت المصادر أن قائمة سوداء بأسماء من وصفتهم ب"معرقلي التسوية السياسية القائمة في اليمن" ستقدم قريباً إلى مجلس الأمن الدولي لاتخاذ إجراءات عقابية رادعة، منوهة إلى أن المتورطين بعرقلة مساعي تثبيت التسوية السياسية في البلاد مرصودون وسيواجهون تدابير دولية حازمة خلال الفترة القليلة المقبلة .

وقالت المصادر إن ممثلي الدول كافة والجهات الإقليمية والدولية الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية سيدعمون بقوة أية إجراءات أو قرارات رئاسية سيصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي بهدف إنهاء حالة الانقسام القائمة في مؤسستي الأمن والجيش واحتواء أجواء الانفلات الأمني المتصاعدة في البلاد . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023