شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محسوب “مخلّص الأموال المنهوبة” وزيرًا للشئون القانونية

محسوب “مخلّص الأموال المنهوبة” وزيرًا للشئون القانونية
  وردت أنباء عن تولي دكتور محمد محسوب عبد المجيد وزيرًا للشئون القانونية والمجالس النيابية، هذا ويشغل محسوب عمادة...

 

وردت أنباء عن تولي دكتور محمد محسوب عبد المجيد وزيرًا للشئون القانونية والمجالس النيابية، هذا ويشغل محسوب عمادة كلية الحقوق جامعة المنوفية ابتداء من 6/2011 وحتى الآن.

ولد محسوب في محافظة الشرقية عام1986حصل على الدكتوراة في القانون الاقتصادي الدولي عام1995، كما حصل على جائزة أفضل بحث من المعهد الدولي للقانون المقارن – لوزان – سويسرا 2002 وجائزة أفضل ورقة عمل في مؤتمر حقوق الأسرة في موبنهاجن – 2003 وجائزة الدولة التشجيعية بشأن مؤلفه (الخصام بين القانون والأخلاق) 2008.

 ومن مؤلفاته الدولة المصرية الحديثة (من النهضة إلى التبعية) 1996 (عالج فيها الوثائق الدستورية المصرية حتى 1914 ونظرية قانون التجار الدولي (بين الوهم والحقيقة) 2000 والخصام بين القانون الأخلاق 2008 وكذلك علمانية الدولة 2009 والمبادئ فوق الدستورية 2011.

يشار إلى أن محسوب قد أكد أن مهمة وزارة الشئون القانونية وشئون مجلسي الشعب والشورى هي وضع الإطار التشريعي لمرحلة ما بعد وضع الدستور, بما يحقق انتقالا حقيقيا لدولة ديمقراطية بها عدالة اجتماعية, واسترداد أموال مصر المهربة في الخارج.

ونوه إلى أن رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل قد كلفه بإدارة هذا الملف الذي يحتاج إلى جهود كبيرة ومعارك قانونية ودبلوماسية لاسترداد أموال مصر المهربة، والتي بلغت قيمتها لأرقام لا يمكن التسامح فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023