شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علاء صادق من النقد الرياضى إلى رئاسة جهاز الرياضة

علاء صادق من النقد الرياضى إلى رئاسة جهاز الرياضة
  علاء صادق موسى، رئيس جهاز الرياضة في حكومة الدكتور هشام قنديل، هو طبيب، وصح في ومحلل رياضي، من مواليد25 نوفمبر...

 

علاء صادق موسى، رئيس جهاز الرياضة في حكومة الدكتور هشام قنديل، هو طبيب، وصح في ومحلل رياضي، من مواليد25 نوفمبر 1953، وقد كان له برنامج يحظى بشهرة كبيرة بين المصريين على قناة مودرن سبورت المصرية، هو برنامج "هنا القاهرة" كما حظى بفرصة تحليل مونديال 2006 على قناة العربية.

حصل صادق على بكالوريوس الطب من جامعة الإسكندرية 1977، عمل كصحفي رياضى بجريدة الأخبار المصرية، ثم رئيس تحرير صحيفة "ميدان الرياضة"، استطاع ان يؤسس الصحف الرياضية "أخبار الرياضة"، "الميدان" في مصر، و"شباب اليوم" في قطر.

ألف حوالى 52 كتابا رياضيا، بدأ شهرته من خلال تقديمه الفقرة الرياضية للبرنامج الإخبارى "أنباء وآراء" على القناة الثانية المصرية في التسعينات، وهو أصلا من محافظة كفر الشيخ قرية الورق مركز سيدى سالم وله عائلة كبيرة تسمى عائلة حجازي.

تقدم مجلس إدارة نادى الزمالك بمذكرة قانونية بعد تقديمه برنامج "حاد وجاد" على قناة النهار رياضة، حيث يرى مجلس إدارة نادى الزمالك وجهازه الفنى أن علاء صادق يتعمد إثارة الفتنة بين الجماهير بمحاولته إظهار أن الحكام يجاملون نادى الزمالك.

وبعد هذا المشوار الطويل توج بتولى منصب رئيس جهاز الرياضة في حكومة الدكتور هشام قنديل المكلف بتشكيل الحكومة من الرئيس محمد مرسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023