شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدريبات للجيش التركي على الحدود السورية

تدريبات للجيش التركي على الحدود السورية
  قالت وكالة دوجان التركية للأنباء إن الجيش التركي أجرى تدريبات بالدبابات على الحدود السورية اليوم الخميس في...

 

قالت وكالة دوجان التركية للأنباء إن الجيش التركي أجرى تدريبات بالدبابات على الحدود السورية اليوم الخميس في استعراض للقوة يستهدف على ما يبدو الأكراد السوريين الذين تربطهم صلات بانفصاليين في تركيا ويقال إنهم يسيطرون على مناطق في سوريا.

وأرسلت تركيا عربات مدرعة وبطاريات صواريخ إلى مناطق تقع على حدود المناطق الكردية في شمال سوريا حيث تقول جماعات معارضة إن قوات الرئيس السوري بشار الأسد تركت أراضي لجماعة حليفة لحزب العمال الكردستاني.

ولم تظهر دلالة على أن القوات التركية ستعبر الحدود لكن تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي حذرت من أن أي هجوم ينشأ عن وجود لحزب العمال الكردستاني في شمال سوريا قد يعطيها مبررًا للتدخل. وشنت أنقرة قصفًا متكررًا على شمال العراق الذي يديره الأكراد وأرسلت قوات إلى المنطقة التي توجد فيها معسكرات لحزب العمال الكردستاني.

وذكرت الوكالة التركية إن دبابات وبطاريات الصواريخ أجرت مناورات على بعد كيلومتر واحد من الحدود السورية في منطقة سوروج في إقليم سانلورفا الذي يقع على الجانب الاخر من إحدى البلدات السورية التي تردد أنها تحت سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي السوري.

وتحاول أنقرة دون جدوى القضاء على مسعى لحزب العمال الكردستاني بدأه قبل 27 عاما للحصول على الحكم الذاتي في منطقة جنوب شرق تركيا ذات الأغلبية الكردية. وتخشى تركيا أن يؤدي حدوث فراغ في السلطة في سوريا إلى زيادة جرأة الانفصاليين الأكراد هناك.

وأثار وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قضية فقدان الحكومة السورية للسيطرة على أراض مع مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان العراق شبه المستقل يوم الأربعاء.

وقالت وزارة الخارجية بعد لقاء أوغلو مع البرزاني "أي محاولة لاستغلال فراغ السلطة من قبل أي جماعة أو منظمة تنتهج العنف ستعتبر تهديدا مشتركا يجب التعامل معه بشكل مشترك."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023