شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقابة ترفض إنشاء كليات طب أسنان جديدة

النقابة ترفض إنشاء كليات طب أسنان جديدة
    أكدت نقابة أطباء الأسنان رفضها لإنشاء كليات طب أسنان جديدة وطالبت بتخفيض أعداد المقبولين بكليات طب...

 

 

أكدت نقابة أطباء الأسنان رفضها لإنشاء كليات طب أسنان جديدة وطالبت بتخفيض أعداد المقبولين بكليات طب الأسنان بما يتماشى واحتياجات الوطن لهذا التخصص في الفترة القادمة وبما لا يخل في الوقت ذاته بتأهيل أعداد من أطباء الأسنان قادرة على تقديم رعاية طبية تليق بكرامة المواطن المصري بعد ثورة 25 يناير.
 
وقالت النقابة في بيان لها أمس أنها معنية بالمشاركة في رسم سياسات تعليم طب الأسنان طبقا للفقرة (و) من المادة الثانية للقانون (٤٦) لسنة ١٩٦٩ وأنها أخطرت وزارة التعليم العالي بمطابها في خطاب رسمي.
 
وأوضح  البيان أن النقابة أصدرت قرارا بعدم قبول خريجي كليات طب الأسنان بالجامعات الخاصة في حال أن يكون المجموع الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة هذا العام يقل عن الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان بالجامعات الحكومية لنفس العام بفارق يزيد عن ٥ % كأعضاء في النقابة بما سيترتب عليه عدم استصدار ترخيص مزاولة المهنة لهم على أن يطبق هذا القرار على الملتحقين بهذه الكليات بدءا من العام الدراسي ٢٠١٢ – ٢٠١٣ ،
 
كما أن النقابة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية لإيقاف العمل بآليات القبول بالجامعات الخاصة المعمول بها الآن ومراجعة الموقف بالنسبة للكليات المنشأة حديثا.
 
وتؤكد النقابة على أنها إنما تسعى لذلك من منطلق المحافظة على المهنة وضبط كفاءة الخدمة الطبية المقدمة وتأدية لدورها وواجبها تجاه أبناء الوطن .
 
وأكد البيان أن النقابة حريصة ومهتمة بتطوير مهنة طب الأسنان وحمايتها وتنظيم مزاولتها ، و وأنها من أهم أولوياتها ومن واجباتها طبقا للقانون واللائحة.
 
كما أوضح أن النقابة سبق وأعلنت عن موقفها الرافض لآليات القبول بكليات طب الأسنان بالجامعات الخاصة لما تفتقده الطرق المتبعة من شفافية ومساواة بين المتقدمين في الالتحاق بالكليات وبما يتعارض والعدالة بين الطلاب المتقدمين كما أعلنت النقابة رفضها للحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان بالجامعات الخاصة لهذا العام والذي تراه أقل من أن يسمح بإعداد طبيب أسنان قادر على تأدية الخدمة العلاجية بالمستوى اللائق ، هذا و قد اجتمع مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان في جلسته بتاريخ الثلاثاء ٣١/٧/٢٠١٢ لمناقشة هذا الأمر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023