شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرض صنعاء وبعض المدن لأمطار رعدية غزيرة

تعرض صنعاء وبعض المدن لأمطار رعدية غزيرة
   تعرضت اليوم الخميس العاصمة اليمنية صنعاء والمدن المحيطة بها لموجة شديدة من الأمطار الغزيرة والرعدية استمرت...

 

 تعرضت اليوم الخميس العاصمة اليمنية صنعاء والمدن المحيطة بها لموجة شديدة من الأمطار الغزيرة والرعدية استمرت لأكثر من ثلاث ساعات متصلة بعد ظهر اليوم وحتى الثالثة بتوقيت صنعاء.
 
وقد تسببت الأمطار الغزيرة في إرباك وتعطيل نسبي في حركة السير والمرور على الطرق الرئيسية، وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والطيران المدني اليمنى فى تقرير له اليوم المواطنين من مغبة المرور بسيارتهم في مجرى السيل الذي يخترق العاصمة صنعاء من شمالها إلى جنوبها بسبب الأمطار الغزيرة والسيول.
 
وأهاب المركز بسائقي المركبات في هذه المحافظات توخي الحيطة والحذر جراء التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار خاصة في الطرقات الجبلية.
 
وذكر تقرير المركز الوطني للأرصاد اليوم أن اليمن تتعرض لكتلة هوائية باردة نسبيا قادمة من شمال الجزيرة العربية وتعمق أخدود المنخفض الشرق أفريقي والذي بدوره ساعد على تدفق كمية كبيرة من بخار الماء من البحر الأحمر وخليج عدن مما أدى إلى حالة عدم استقرار في طبقات الجو العليا وتكون السحب الطبقية الزينة المصحوبة بهطول أمطار رعدية شديدة الغزارة.
 
وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات الجبلية من صعده شمالا حتى تعز جنوبا والسواحل الغربية لحجة والحديدة وتعز والهضاب الداخلية لأبين وشبوة وحضرموت من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان ، ومن خطورة الانزلاقات الترابة في السهول والوديان والانهيارات الصخرية في المناطق الجبلية.
 
بينما أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والطيران المدني أن حركة الطيران لم تتأثر بالأمطار الغزيرة وأنها تسير وفق جدولها الزمني دون تغيير.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023