شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبدالمقصود مشوار صحفي طويل حتى وزارة الإعلام

عبدالمقصود مشوار صحفي طويل حتى وزارة الإعلام
  حظى صلاح عبد المقصود بشعبية كبيرة وتقدير بين جموع الصحفيين ويعد أول صحفي يفوز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين لأربع دورات...

 

حظى صلاح عبد المقصود بشعبية كبيرة وتقدير بين جموع الصحفيين ويعد أول صحفي يفوز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين لأربع دورات متتالية.
 
انتُخب صلاح عبد المقصود عضوا لمجلس نقابة الصحفيين عام 1995 وحتى 2011 إلى أن  اختير وكيلا لنقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد، وشغل منصب القائم بأعمال نقيب  الصحفيين عقب ثورة 25 يناير وحتى انتخاب نقيب جديد للصحفيين فى الانتخابات التي  جرت عام 2011.
 
وقدم صلاح عبد المقصود عطاء نقابيا متميزا حيث أنشأ وأشرف على مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، كما أنشأ صندوق التكافل وصندوق الطوارئ ، وخاض معارك كبيرة من أجل الحفاظ على استقلالية نقابة الصحفيين و كان في طليعة العناصر النقابية التي ناضلت حتى أسقاط القانون 93 لسنة 1995 الذي كان  يمثل قيدا على حرية الصحافة. 
 
صلاح عبد المقصود وزير الإعلام الجديد من مواليد 1958، و تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1980 وعمل فور تخرجه في العديد من المجلات الاسلامية البارزة من أهمها مجلات الدعوه والاعتصام والمختار الإسلامي والنور ثم تدرج فى المناصب الصحفية حيث عمل سكرتيرا لتحرير مجلة البشير 1985  ومديرا لتحرير مجلة لواء الاسلام 1987 ثم رئيسا لتحريرها 1994 ورئيس تحرير حصاد  الفكر 1992 وحتى الآن، ورئيس تحرير مجلة القدس 1999 وحتى الآن ورئيس مجلس إدارة  مجلة الزهور النسائية. 
 
كما رأس تحرير مجلة الرسالة وتقرير حصاد الفكر وتقرير القدس،  ومجلس إدارة  مركز الإعلام العربي الذي يصدر خمس دوريات صحفية هي الرسالة والقدس والزهور وحصاد  الفكر والفرسان.
 
واختير صلاح عبد المقصود عضوا لمجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية ببيروت وعضو  المؤتمر العربي العام وعضو اتحاد الصحفيين العرب ونائب رئيس لجنة الحريات باتحاد  الصحفيين العرب.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023