شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تنتج طماطم سوداء أكثر فائدة

إسرائيل تنتج طماطم سوداء أكثر فائدة
كشف موقع إسرائيلي اليوم عن نجاح إحدى الشركات الإسرائيلية المتخصّصة في مجال الزراعات الهجينة في إنتاج نوع جديد...

كشف موقع إسرائيلي اليوم عن نجاح إحدى الشركات الإسرائيلية المتخصّصة في مجال الزراعات الهجينة في إنتاج نوع جديد من ثمار الطماطم يتمتّع بفائدة غذائية كبيرة.

ومن المثير في تلك الثمار أنها سوداء اللون، وهو ما دفع شركة Technological Seeds التي قامت بإنتاجها أن تطلق عليها اسم "المجرة السوداء" (Black Galaxy).

وقد أوضحت الشركة أنها قامت بإنتاج هذه الطماطم الجديدة من خلال تهجين مجموعة من الثمار البرية مع ثمار الطماطم التقليدية، مشيرة إلى أن اللون الأسود جاء من خلال الاستعانة بصبغ مماثل للموجود في العنب البري، وهو صبغ حسّاس جدا للضوء؛ فكلما طالت فترة بقاء الثمار على الشجرة ازداد اللون سوادا.

وبعيدا عن اللون، أوضحت الشركة المنتجة أن ثمار "المجرة السوداء" مفيدة صحيا بشكل أكبر من أصناف الطماطم الأخرى؛ لاحتواء الصبغ على جميع فوائد مضادات الأكسدة، كما يحتوي على فيتامين (c) بتركيز عالٍ، وهو الفيتامين الذي يُعزّز من كفاءة نظام المناعة لدى الإنسان.

وتتوقّع الشركة أن تحظى الثمار الجديدة بإقبال كبير عند طرحها في الأسواق بعد عام تقريبا، وذلك لتفرّدها من بين أنواع الطماطم المختلفة؛ خاصة أنها لاقت اهتماما واسعا لدى عرضها في معرض "ارافا" للأبحاث الزراعية، والذي شهد قيام الشركات الإسرائيلية الأخرى بعرض منتجات زراعية فريدة من نوعها مثل: الليمون الأحمر، والليمون الخالي من البذور، إلى جانب جزر بتشكيلة متنوّعة من الألوان، وأنواع جديدة من الفراولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023