شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يدعو مسلمي دهشور لتأمين إخوانهم المسيحيين

مرسي يدعو مسلمي دهشور لتأمين إخوانهم المسيحيين
  قال الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية معلقا على الأحدث التي وقعت بقرية دهشور واصفا إياها بأنها مواقف لا تعبر عن ما...

 

قال الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية معلقا على الأحدث التي وقعت بقرية دهشور واصفا إياها بأنها مواقف لا تعبر عن ما يكنه المصريون بعضهم بعض سواء مسلمين أو مسيحيين، مشيرا إلى أنه لا يمكن القبول بأي حال من الأحوال بهذه الاعتداءات.
 
وأوضح الرئيس مرسي خلال كلمته اليوم التي ألقاها عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي أن واقعة دهشور لها شقين، الأول جنائي بحيث تسير الإجراءات القانونية في مجراها الطبيعي بتحقيقات النيابة، مشددا على ضرورة أن تكون هناك محاكمة عادلة وسريعة، وتابع : إن الشق الثاني هو شق مجتمعي يتعلق بالعلاقات المجتمعية بين أهالي دهشور، ودعا الرئيس مسلمي دهشور أن يؤمنوا إخوانهم المسيحيين حتي يعود الأمن والاستقرار إلى القرية.
 
وعلي صعيد أخر، علق الرئيس مرسي على أزمة انقطاع الكهرباء داعيا المواطنيين إلى ترشيد الاستهلاك والصبر والجلد، وإعطاء الفرصة للمسئولين لوضع حلول للخروج من الأزمة.
 
وفي سياق متصل، تجمع مواطني قنا خلف حواجز أمنية مشددة في محيط المسجد رافعين لافتات: مناهضة لمحافظ قنا اللواء عادل لبيب، "يا لبيب يا لبيب شوفلك شقة في تل أبيب"، "عادل لبيب تاني ليه حسني راجع ولا أيه"، كما ردد المواطنون هتافات ضد وزارة الداخلية لمنعهم من الدخول إلى المسجد .
 
يذكر أن الجهات الأمنية قد أغلقت جميع الطرق المؤدية الي مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، بتعليمات مشددة من اللواء عادل لبيب الذي توقع خروج مظاهرات ضده أثناء زيارة الرئيس للمحافظة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020