شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة الأسكندرية يؤكد على تطوير مزرعة أبيس وإدارتها بأسلوب علمي

رئيس جامعة الأسكندرية يؤكد على تطوير مزرعة أبيس وإدارتها بأسلوب علمي
  أكد رئيس جامعة الأسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم على أهمية تطوير مزرعة كلية الزراعة بمنطقة أبيس...

 

أكد رئيس جامعة الأسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم على أهمية تطوير مزرعة كلية الزراعة بمنطقة أبيس وإدارتها بأسلوب علمي اقتصادي، لافتا إلى أن الكلية تمتلك العديد من الخبرات والكفاءات البشرية المتميزة التي تستطيع أن تحقق تطورا ملحوظا فيها.

ودعا «إبراهيم» – خلال اللقاء الذي عقده مع أعضاء لجنة إدارة المزرعة بكلية الزراعة – إلى ضرورة إعداد دراسة جدوى متكاملة؛ لتحقيق أهداف المزرعة كوحدة بحوث زراعية إنتاجية لتكون مزرعة نموذجية تحقق أغراض التعليم والبحث العلمي والتدريب الميداني.
وأشار رئيس الجامعة إلى ضرورة أن تكون المزرعة قادرة على إمداد المجتمع بمنتج غذائي متميز، بالإضافة إلى تحويل المخلفات العضوية إلى سماد عضوي عال الجودة على أن تحقق ربحا اقتصاديا يدعم الموارد الذاتية للكلية والجامعة.
وفي السياق ذاته قال عميد كلية الزراعة الدكتور محمد جمال التركي: إن تشكيل لجنة إدارة المزرعة جاء ممثلا لجميع أقسام الكلية بهدف وضع خطة لإدارة المزرعة يقوم على مبدأ التكامل بين كافة التخصصات الزراعية بما يمكن الإدارة من تحقيق أهدافها في تطوير المزرعة.
وأكد أن تطوير المزرعة سيكون نموذجا للمشروعات البحثية التعليمية الإنتاجية الحديثة, وتشكيل إضافة إنتاجية في مجال المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيواني والسمكي والداجني ومنتجات الألبان ذات جودة غذائية عالية ومواصفات صحية آمنة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020