شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التخطيط : هدفي شعور المواطن بثمار التنمية وعودة الثقة في الحكومة

وزير التخطيط : هدفي شعور المواطن بثمار التنمية وعودة الثقة في الحكومة
  قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الجديد أشرف العربي: إن الهدف الأساسي في المرحلة القادمة أن...

 

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الجديد أشرف العربي: إن الهدف الأساسي في المرحلة القادمة أن يشعر المواطن المصري البسيط بتحقيق التنمية وتعزيز الثقة لديه في الحكومة بجانب تطوير ملف التخطيط وتنمية الاقتصاد.

وأضاف العربي – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة -: إن من أهم التحديات التي تقابل الحكومة الجديدة هو الملف الاقتصادي, والذي يضم ملفي التخطيط والتعاون الدولي, واللذين سيتم العمل فيهما للقضاء على المعوقات التي تقابلنا بالاقتصاد وفي مقدمتها العجز في الموزانة العامة, والدين العام, ومشكلة تحقيق التنمية, وتوفير فرص العمل والاستثمارات.
وأوضح أنه لا بد من تقديم الدعم للقضاء على تلك التحديات عن طريق وجود آليات واضحة لمتابعة الأداء الحكومي وتقييمه، فضلا عن وجود محاسبة فعلية عند ظهور أي تقصير من قبل المواطنين, وذلك لتعزيز الثقة مع المواطن المصري.
وأشار العربي إلى وجود العديد من الدراسات والتوصيات الجاهزة والخطط الفعلية الموجودة بجانب البرنامج الرئاسي, والتي ستستعين به الوزارة لأداء مهامها بجانب قيامها بتحقيق برنامج الخطة العشرية الجديدة من مضاعفة الدخل حتى عام 2022.
ولفت إلى أنه من المهم في تحقيق معدلات نمو عالية خلال الفترة المقبلة ليس مجرد تحقيق أرقام مرتفعة ولكن الأهم أن يشعر, ويقتنع المواطن المصري بتلك المعدلات والأرقام.
وحول التعاون الدولي، أوضح العربي أن التعاون مع الدول والمنظات الدولية خلال المرحلة المقبلة مهم جدا، مؤكدا على تسميتهم «بشركاء التنمية»؛ لوجود العديد من العلاقات المتبادلة والمصالحة المشتركة مع تلك الدولة، لافتا إلى استكمال الملف السابق الذي بدأته الوزيرة فايزة أبو النجا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020