شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الارتباك يسود المؤسسات بالبحر الأحمر بسبب انقطاع الكهرباء

الارتباك يسود المؤسسات بالبحر الأحمر بسبب انقطاع الكهرباء
  أدى استمرار انقطاع التيار الكهربائي بمدن محافظة البحر الأحمر إلى حدوث حالة من الارتباك بجميع  الشركات...

 

أدى استمرار انقطاع التيار الكهربائي بمدن محافظة البحر الأحمر إلى حدوث حالة من الارتباك بجميع  الشركات والمؤسسات الموجودة في المحافظة، وصلت إلى مكتب اللواء محمود عاصم – محافظ البحر الأحمر – حيث تم  انقطاع التيار الكهربائي عن مكتبه لبعض الوقت.

 كما سبب الانقطاع  حالة ارتباك في جميع المصالح الحكومية، خاصة التي تعتمد على الحواسب الآلية مثل التأمينات الاجتماعية والحكومة الإليكترونية بمجلس مدينة الغردقة.

أيضا تأثرت البنوك والمستشفيات التي توقفت بها جميع أجهزة الأشعة والأجهزة التي تعمل بالكهرباء،وكذلكتأثر مطار الغردقة الدولي الذي توقفت فيه المراوح التي تم شراؤها مؤخرا بعد تعطل التكييفات ليتصبب العرق من السياح القادمين لزيارة أكبر المدن السياحية بمصر.

كما تأثر كثيرا القطاع السياحي بالبحر الأحمر بمشكلة ضعف وانقطاع التيار الكهربائي وخاصة بالغردقة, وأدى ذلك إلى توقف محطات التحلية في بعض الفنادق؛ بسبب الاعتماد على الكهرباء، بالإضافة إلى الخسائر التي وقعت نتيجة ضعف التيار في الأجهزة الكهربائية المختلفة، الأمر الذي دفع شركات السياحة الأجنبية لإرسال إنذارات للفنادق بإلغاء الحجوزات السياحية للفترة المقبلة، إضافة إلى مغادرة العديد من النزلاء دون استكمال البرنامج الخاص بهم، وهو ما سبب خسائر إضافية على الفنادق إلى جانب إتلاف المعدات الكهربائية".

وقد أرسلت  الفنادق بيانات لغرفة شركات السياحة بحجم الخسائر في المعدات، والتي تتعدى 100 ألف جنيه للفندق الواحد, وأن عدد فنادق الغردقة أكثر من 160 فندقا, وهذا يعني أن خسائر القطاع أكثر من 16 مليون جنيه، وقامت الفنادق بعمل محاضر بالخسائر استعدادا لرفع دعوى على شركة الكهرباء؛ لتسببها في هذه الأزمة ومطالبتها بالتعويض عن هذه التلافيات وعن المغادرة وإلغاء الحجوزات.

من جانب آخر أكد المهندس حسني حامد أحمد – مدير عام كهرباء القناة فرع البحر الأحمر – أن محافظة البحر الأحمر مستثناة من انقطاع  الكهرباء في حين أن كلامه مخالف للواقع مع الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وتذبذب التيار كل 10 دقائق  للانخفاض والزيادة مما يدفع الأجهزة الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر إلى الإتلاف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020