شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيضانات تشرد 3 آلاف شخص في شرق نيجيريا

الفيضانات تشرد 3 آلاف شخص في شرق نيجيريا
  شردت الفيضانات التي تضرب معظم الولايات النيجيرية هذه الأيام 3 آلاف شخص في عدة قرى بمنطقة "سارداونا" بولاية...

 

شردت الفيضانات التي تضرب معظم الولايات النيجيرية هذه الأيام 3 آلاف شخص في عدة قرى بمنطقة "سارداونا" بولاية "تارابا" شرق نيجيريا خلال الأيام الماضية.

وقال "ديفيد جيندوا" رئيس المجلس المحلي في المنطقة المنكوبة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إن الفيضانات دمرت المحاصيل والمنازل وقتلت الحيوانات، مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة التي سقطت على المنطقة مؤخرا كانت السبب الرئيسي في الفيضانات التي أثرت على المواطنين وممتلكاتهم وأجبرتهم على ترك منازلهم وألحقت خسائر تقدر بمئات الملايين من النيرات.

وأضاف مسئول المجلس المحلي في المنطقة المنكوبة أن الأمطار الغزيرة أدت إلى فيضان أحد الأنهار الموجودة في المنطقة وأحدثت انهيارات في الأراضي القريبة ومناطق المراعي ودمرت مزارع الذرة والفول والموز واليام والكاكاو.


وتأتي تصريحات "جيندوا" بعد أيام من إعلان الصحافة النيجيرية مقتل 47 شخصا في الفيضانات التي اجتاحت المناطق القريبة من نهر "ريكوس" بالقرب من مدينة "جوس" وسط نيجيريا.

يذكر أن نيجيريا تشهد في فصل الصيف أمطارا غزيرة وفيضانات تؤدي إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، وخاصة في مناطق الجنوب والجنوب الغربي؛ حيث شلت الأمطار والفيضانات الحركة في مدينة "لاجوس" عاصمة البلاد الإقتصادية منذ أسابيع وكبدت المدينة خسائر مادية تقدر بمليارات النيرات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020