شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يحذر سوريا من نقل أسلحتها الكيماوية

مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يحذر سوريا من نقل أسلحتها الكيماوية
  نقلت وسائل الإعلام العبرية تصريحاتمندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور قوله:"  إن الرئيس السوري...

 

نقلت وسائل الإعلام العبرية تصريحاتمندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور قوله:"  إن الرئيس السوري يستحق ميدالية أولمبية في تشويه الواقع، وحذر من أن "الأسد لن يتردد في استخدام السلاح الكيماوي ضد أبناء شعبه"، كما حذر من نقل أسلحة كيماوية إلى حزب الله.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية الأصوات يوم أمس، الجمعة، قرارًا يطالب الحكومة السورية بسحب قواتها المسلحة من المدن والتخلي عن استخدام الآليات العسكرية الثقيلة.

وقد صوتت إلى جانب مشروع القرار الذي قدمته السعودية وعدد من الدول العربية وأيدته الدول الغربية، 133 دولة من الأعضاء في الأمم المتحدة، فيما عارضته 12 دولة، مع امتناع 31 دولة أخرى عن التصويت.

وتعبر الوثيقة التي تبنتها الجمعية العامة عن التأييد لخطة كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية للتسوية السورية، وتدعو كافة الأطراف إلى وقف العنف وتهيئة الظروف لإطلاق عملية انتقالية يقودها السوريون.

واتهم مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة إيران وحزب الله بتقديم المساعدة للرئيس السوري. وادعى أن إيرانيين موجودون على الأراضي السورية يقدمون المساعدة للأسد إلى جانب حزب الله.

واستغل بروسور المناسبة وطالب الأمم المتحدة باعتبار حزب الله على أنه "منظمة إرهابيين دوليين".

كما ادعى أن الرئيس السوري لن يتردد في استخدام السلاح الكيماوي ضد أبناء شعبه. وطالب أيضا الأمم المتحدة بأن تبعث برسالة إلى الأسد تحذره من نقبل أسلحة كيماوية إلى حزب الله أو أي "منظمة إرهابية" باعتبار أن ذلك خط أحمر يمنع تجاوزه.

وزعم بروسور أن إسرائيل والشعب اليهودي يتضامنون مع الشعب السوري، وقال إن إسرائيل على استعداد لتقديم مساعدات إنسانية ومواد غذائية وأدوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023