شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوت ديفوار: العالم ينتظر عودة مصر لدورها الريادي

كوت ديفوار: العالم ينتظر عودة مصر لدورها الريادي
  بعث السيد أوجين أللو -سفير كوت ديفوار الجديد لدى مصر- برسالة صداقة وود وعرفان إلى مصر التى لم تتخل عن بلاده فى...

 

بعث السيد أوجين أللو -سفير كوت ديفوار الجديد لدى مصر- برسالة صداقة وود وعرفان إلى مصر التى لم تتخل عن بلاده فى محنتها السياسية إبان الانتخابات الرئاسية الإيفوارية الأخيرة ودعمت كوت ديفوار فى المحافل الدولية مما أسهم فى حل الأزمة التى عصفت بها .

وقال أوجين بمناسبة العيد القومى لكوت ديفوار الذى يوافق السابع من أغسطس الجارى إن بلاده تهنىء الشعب المصرى بنجاح ثورة 25 يناير مشيرا إلى أن جميع الدول تنتظر عودة مصر من جديد إلى دورها الريادي في العالم .

وأوضح السفير الإيفواري الذي تسلم مهام عمله في مصر يونيو الماضي أن الأوقات العصيبة هي التي تدفع المجتمعات نحو التقدم، لافتًا إلى أن الديمقراطية هي قيمة إنسانية تهدف للحفاظ على الحقوق والواجبات.

كما ألمح السفير أوجين أللو إلى أن ثورات الربيع العربي مثل كل ثورات العالم قامت من أجل إنهاء الديكتاتورية والمطالبة بالحريات وإرساء الحوكمة الجيدة وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية.

وأضاف أن العلاقة الثنائية المتميزة بين مصر وكوت ديفوار على الصعيد السياسى تترجم إلى علاقات تجارية ليست أقل تميزًا.. مشيدًا بالتعاون الدبلوماسي بين البلدين من أجل تبني نفس الاتجاهات إزاء مختلف القضايا الدولية



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020