شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقابات العمالية تتخوف من وزير القوى العاملة الجديد

النقابات العمالية تتخوف من وزير القوى العاملة الجديد
  عانت النقابات العمالية بعد الثورة من اضطهاد بقايا النظام السابق ومحاولة هدم أي كيان نقابي ومعاقبة أفراده أما بالنقل...

 

عانت النقابات العمالية بعد الثورة من اضطهاد بقايا النظام السابق ومحاولة هدم أي كيان نقابي ومعاقبة أفراده أما بالنقل من مواقعهم بالعمل أو بالفصل التعسفي أو الجزاء أو بأي شكل من الأشكال التي تهدم النقابات التي من شأنها الدفاع عن حقوق العمال ، وكما رأينا في الاعتصامات والاضرابات التي يقوم بها العمال كجزء من حقوقهم المشروعه نجد هجوم مسلح من بلطجية مما أدى إلي وفاة العديد من العمال وإصابات خطيرة كادت أن تودي بحياتهم .
وفي التشكيل الوزاري الجديد تم تعيين الأستاذ خالد الأزهري وزيرا للقوى العاملة وكما عودنا جمهور "رصد" بأخذ آراء النقابات العمالية في كل شأن عمالي بتصريحات حصرية .
                                       
مصير النقابات المستقلة
 يقول باسم حلقه نقيب السياحيين وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد المصري للنقابات المستقلة إننا نتخوف من الوزير خالد الازهرى من تحامله على المستقلة بسبب عضويته باللجنة الإدارية لاتحاد النقابات المنحل ومما زاد من تخوفنا أنه وضع نصوصا تعرقل عملية الإصلاح النقابى بقانون الحريات النقابية مطالبا الوزير أن يكون على مسافة واحدة بين النقابات المستقلة والفلول وأن يشملها برعايته وأن يترك الوحده النقابية لرغبة العمال وليست فرضا عليهم .
                                           
غير مؤهل
ويرى أحمد حيدر رئيس النقابة العامة لصناع الطوب أن مؤهلاته العلمية ليس لها دخل بوزارة القوى العاملة كما وعدنا رئيس الجمهورية أنها ستكون حكومة تكنوقراط  فكيف لوزير حاصل على معهد فنى صناعى ثم ليسانس حقوق ان يتقلد منصب وزيرا للقوى العاملة بحكومة تكنوقراط .
 
لا نثق في وعود الإخوان
بدورها قالت هويدا عزت رئيس نقابة العاملات بالعمالة غير المنتظمة إننا جميعا متخوفون من هيمنة الفكر الإخوانى على العمال الذي لم يثبت لنا نجاحه حتى الآن فكل موقف يتراجعون فيه وكل تصريح يصدر عكسه فتارة يهاجمون البرادعي ويتهمونه بالعمالة ثم بعدها يقولون عرضنا عليه رئاسة الوزارة ولم يقبل وتارة أخرى يهاجمون الجنزوري وأنه سبب افتعال الأزمات كالسولار والفتن وبعدها نجدهم يكرمونه ويتم تعيينه مستشار للرئيس نفسه فكيف نثق في وزير إخواني .
 
الصبر
بينما طالب تامر عبد الخالق رئيس نقابة التشييد والبناء بالتمهل والانتظار وألا نخرج بقررات متسرعه الآن فسننتظر قررات الوزير خالد الأزهرى ثم نحكم عليها إيجابا او سلبا ولكننا نناشده الآن ألا يطغى على النقابات العمالية لصالح الاتحاد المنحل باعتبارة أحد قيادات اللجنة الإدارية به.
 
تجربة ناجحة في قضايا
على العكس من ذلك ترى نقابة الإعلام الإلكتروني أن خالد الأزهري له تجربة ناجحة في قضايا العمال وأبدى دعما وتأييدا لمشروع نقابتي الإعلاميين والإذاعيين أثناء دورة مجلس الشعب الماضية حيث كان وكيلا لجنة القوى العاملة بالمجلس .
 
وصرح أبوبكر خلاف الأمين العام لنقابة الإعلام الإلكتروني – وهي نقابة تأسست في أكتوبر الماضي وتضم العاملين بالصحافة والمواقع الإلكترونية – أن الأزهري أبدى تعاونا كبيرا هو ومحسن راضي ومحمد الصاوي في قضية النقابات المهنية للإعلاميين وبذلوا جهدا كبيرا كاد أن يترجم لواقع لولا حل مجلس الشعب
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020