شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هندسة المنصورة تفوز بجائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج

هندسة المنصورة تفوز بجائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج
  فاز فريق (inspire) بهندسة المنصورة بجائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج" إحدى المسابقات التي ينظمها...

 

فاز فريق (inspire) بهندسة المنصورة بجائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج" إحدى المسابقات التي ينظمها برنامج جوائز المبتكر الشاب والمحتضن من قبل جمعية نهضة المحروسة، وهي مسابقة تقام على أساس التميز والجدارة بين المتقدمين.

وحصل الفريق على جائزة  مالية وقدرها 6000 جنيها (ستة آلاف جنيها وذلك لتميزهم في مشروع التخرج الذي يتم أعداده من جانب الطلاب بمرحلة البكالوريوس في الجامعات الحكومية المصرية وذلك لتنفيذ أفكارهم .

وتخضع المشاريع المقدمة لعملية تقييم شامل من قبل باحثين من ذوي الخبرة بالإضافة إلى مجموعة من الممارسين والمتخصصين في مجال البحث والتطوير.

وتمت المسابقة برعاية برنامج البحوث والتنمية والابتكار ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة موبينيل وجمعية نهضة المحروسة.

يشرف على المشروع الدكتور عبد الحميد فوزي إبراهيم المدرس بقسم الحاسبات ويتكون الفريق من ثمانية طلاب بقسم الحاسبات والنظم هم علاء الدين مجدي عبد الباقي ومرام جمال إسماعيل وسمير حسين معوض وأيمن جلال يونس وأمنية السيد حندق وأحمد السيد حافظ وأحمد محمد عبد الخالق وزينب إبراهيم عيد .

وتقوم فكرة مشروع علي تصميم ذراع آلية قابلة للتعلم مزودة بنظام يمكنها من الرؤية (Vision System).

ويهدف المشروع إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وطرق تعلم الآلة في إنتاج أذرع آلية عالية الجودة والكفاءة وقابلة للاستعمال في العديد من التطبيقات الصناعية.

والذراع الآلية يمكن تعليمها وتزويدها بالمسار المناسب لطلاء جسم ما باستخدام Joystickيستطيع العامل في المصنع التعامل معه بسهولة ويسر.

ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في استبدال الإنسان في العمليات الصناعية التكرارية مثل عمليات الطلاء والتي بعضها يسبب الأمراض علي المدي البعيد وأيضا زيادة الكفاءة الانتاجية في المصانع.

والجدير بالذكر أن برنامج جوائز المبتكر الشاب يعمل في أكثر من 67 كلية في جميع أنحاء مصر، ويتلقي البرنامج سنويا ما يزيد على 400 فكرة مبتكرة، ولذلك ضرورة  الحاجة إلى وسيلة لتنظيم عملية استقبال وتقييم واختيار المشار .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023