شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحزاب الحكومة السودانية تطالب أمريكا بإزالة العوائق بين البلدين

أحزاب الحكومة السودانية تطالب أمريكا بإزالة العوائق بين البلدين
  طالبت الأمانة العامة لمجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية بالسودان، الإدارة الأمريكية بالسعي الجاد لإزالة العوائق التي...

 

طالبت الأمانة العامة لمجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية بالسودان، الإدارة الأمريكية بالسعي الجاد لإزالة العوائق التي تضعها دوائر في داخلها وأخرى خارجها لزيادة توتر العلاقات بين البلدين.
 
وأكد عبود جابر الأمين العام للمجلس ـ في تصريح له اليوم السبت ـ أن ملف حقوق الإنسان في السودان يتماشى مع قواعد الشريعة الإسلامية والقواعد المنظمة للعلاقات بين أفراد المجتمع والدولة والمبادئ الإنسانية العالمية الواردة بالإعلان الدولي لحقوق الإنسان.
 
وقال "إن إصرار واشنطن على إبقاء السودان في قائمة (الدول السلبية) في تعاملها مع مبادئ حقوق الإنسان يعد انتهاكا في حق الشعب السوداني الذي يتماشى ويحترم حضارات وشعوب العالم".
 
وناشد سعيد الأمم المتحدة ومنظماتها بإلزام الدول الموقعة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بإعادة دراسته وقراءته بصورة تحفظ المفاهيم الصحيحة له بهدف القيام بالتطبيق السليم لمبادئه حتى لا تؤخذ الشعوب والدول بجرم لم تقترفه".
 
كما ناشد المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان بضرورة مراعاة خصوصية عادات وتقاليد الشعب السوداني الذي يرفض التعدي على حقوق الغير والانتهاكات التي تؤثر في العلاقات بين أفراد المجتمع.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020