شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سانا”: القوات المسلحة تعلن عودة الأمن لحي التضامن بدمشق

“سانا”: القوات المسلحة تعلن عودة الأمن لحي التضامن بدمشق
  ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن القوات المسلحة طهرت حي التضامن بدمشق بالكامل من فلول المسلحين وأعادت...

 

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن القوات المسلحة طهرت حي التضامن بدمشق بالكامل من فلول المسلحين وأعادت الأمن إليه.

ونقلت الوكالة السورية عن مصدر رسمي خلال جولة في حي التضامن اليوم السبت قوله إنه بعد نداء المواطنين في حيي التضامن وزليخة إلى الجيش السوري للدخول إلى المنطقة وتخليصهم من المجموعات المسلحة، قامت القوات المسلحة بملاحقة فلول المجموعات المسلحة والقضاء على عدد كبير منهم وإلقاء القبض على آخرين.

وقال المصدر إنه بناء على معلومات من المواطنين تم العثور على مقبرة جماعية في نهاية شارع "دعبول" بعد سوق الثلاثاء على الطريق المؤدي إلى "دوار يلدا" وفيها عدد من الجثث لأشخاص مخطوفين من قبل المجموعات المسلحة تم قتلهم ودفنهم بطريقة غير إنسانية، إضافة إلى العثور على أكثر من مستشفى ميداني مجهز بكل أنواع الأدوية والإسعافات المسروقة وغرف عمليات لمخططاتهم الإجرامية.

وأضاف أن المجموعات المسلحة استخدمت الأسلحة الثقيلة ومنها قواذف "آر بي جي" ورشاشات 26.7 ورشاشات دوشكا، إضافة إلى مدافع الهاون التي استهدفت فيها أيضا مخيمي اليرموك وفلسطين من حي زليخة.

في سياق آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية أن الجهات المختصة لاحقت مجموعة مسلحة في مدينة الميادين بريف محافظة دير الزور حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام بالمدينة.

ونقلت "سانا" عن مصدر بالمحافظة قوله إن الاشتباك أدى لمقتل وإصابة عدد من أفراد المجموعة المسلحة.

وقال المصدر إنه بالتعاون مع الأهالي في بلدة القورية بريف المحافظة وبناء على المعلومات المتوفرة نصبت الجهات المختصة كمينا لمجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة مجهزة برشاش ودمرت السيارة بمن فيها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020