شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: مقتل وإصابة 34 شخصًا في هجوم إرهابي

تركيا: مقتل وإصابة 34 شخصًا في هجوم إرهابي
  قتل تسعة عشر شخصًا وأصيب 15 آخرون في اشتباكات بين القوات التركية والانفصاليين في محافظة هكاري، جنوب شرق...

 

قتل تسعة عشر شخصًا وأصيب 15 آخرون في اشتباكات بين القوات التركية والانفصاليين في محافظة هكاري، جنوب شرق تركيا.

وأعلن محافظ هكاري أورهان عليم أوغلو -في تصريحات للصحفيين نقلتها شبكة "ان تي في" التركية- أن ستة عسكريين واثنين من حراس القرى و 11 انفصاليًا قتلوا في الاشتباكات وأصيب 15 عسكريًا بجروح مختلفة تم نقلهم لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج.

ووقعت الاشتباكات على إثر قيام مجموعة كبيرة من الانفصاليين بشن هجوم إرهابي مسلح على مخفر "كجيملي" لقوات الدرك على الطريق البري الذي يربط مدينة "هكاري" ببلدة "تشكورجا" جنوب شرق تركيا القريبة من حدود شمال العراق.

وأضاف المحافظ عليم أوغلو أن أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية نفذت الهجوم الارهابي بعد منتصف الليلة الماضية والذي استمر حتى ساعات فجر اليوم (الأحد).

أشارت الفضائية إلى أن المجموعة الارهابية تسللت من أراضي شمال العراق ونفذت هجومها الارهابي على أربعة مخافر حدودية بتوقيت متزامن ولكن هدفها الأساسي والمخطط له مخفر " كجيملي " وأما هجوم المخافر الثلاثة الأخرى هو مجرد محاولة لخدعة القوات التركية لتشتيت أنظارها على المخافر الأربعة، ولكن المستهدف هو مخفر "كجيملي".

وأضاف مراسل الفضائية أنه القوات التركية تمكنت عن طريق المعلومات الاستخباراتية من كشف خطة الانفصاليين بالهجوم على بلدة "شمدينلي" قبل 14 يومًا، ولكن لم تتمكن كشف خطة الانفصاليين في مخفر "كجيملي" وبالتالي وقوع العديد من الضحايا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020