شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس كهرباء أسوان: مشكلة انقطاع التيار تنتهي قريبًا

رئيس كهرباء أسوان: مشكلة انقطاع التيار تنتهي قريبًا
  أكد المهندس ياسين شحات-رئيس قطاع توزيع كهرباء أسوان- أنه سيتم حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر قريبا...

 

أكد المهندس ياسين شحات-رئيس قطاع توزيع كهرباء أسوان- أنه سيتم حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر قريبا خلال أسبوعين على أقصى تقدير بالتزامن مع  تشغيل محطتي غرب دمياط وأبوقير لتوليد الكهرباء اللتين تأخر تشغيلهما لاعتراض الأهالي على مد أبراج الضغط فى أراضيهم.

وأشار"شحات" إلى أن انقطاع التيار الكهربائى يرجع إلى زيادة الاستهلاك من خلال أجهزة التكييف والمبردات مع دخول فصل الصيف وارتفاع الحرارة فى أسوان.

كما أوضح أن الشركة تقوم بتخفيف الأحمال التى ارتفعت إلى 15% زيادة على المعدل الطبيعي من أجل الحفاظ على الماكينات والمولدات لأنها تعمل فوق طاقتها الاستيعابية مما يعرضها للتلف.

وأردف "شحات" أن من أسباب انقطاع الكهرباء أيضًا  قيام العصابات واللصوص بسرقة وصلات وكابلات الكهرباء، مستغلين الانفلات الأمنى للبلاد ، خاصة في مشروع وادي النقرة، حيث تم مؤخرًا سرقة وقطع أحد أكبر أبراج الجهد العالى الذى يغذى المنطقة الشمالية فى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة ، وجارٍ إصلاحه، مضيفا أنه خلال أيام سيتم تركيبه وإعادته للعمل بكامل قوته، بجانب أزمة الوقود التى أثرت على المولدات الكهربائية التى تعمل بالسولار والغاز الطبيعى.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020