شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هآرتس إسرائيل تطور منظومة صواريخها لضرب سوريا وحزب الله

هآرتس إسرائيل تطور منظومة صواريخها لضرب سوريا وحزب الله
  أفادت صحيفة "هارتس" أن إسرائيل استكملت تطوير منظومة صواريخ حيتس 2 التي صممت لاعتراض الصواريخ الإيرانية...

 

أفادت صحيفة "هارتس" أن إسرائيل استكملت تطوير منظومة صواريخ حيتس 2 التي صممت لاعتراض الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى، بحيث تكون قادرة على اعتراض الصواريخ متوسطة المدى التي قد يطلقها حزب الله وسوريا. وقال مصدر عسكري إسرائيلي كبير أن إسرائيل تطور درعها الصاروخية من طراز حيتس 2 في "سباق" تدعمه الولايات المتحدة ضد إيران وسوريا وأعداء إقليميين آخرين

وأضاف المسؤول بأن هناك جيل جديد من الصواريخ يسمى  "بلوك 4" وهو من الصواريخ الاعتراضية الموجهة مزود بأجهزة الرادار والتكنولوجيا ليساعد منظومة الصواريخ  "حيتس" للقيام بدورها على أكمل وجه.

وقال المسؤول عن صاروخ "حيتس" إن "الدقة والمدى داخل المنظومة ستكونان بشكل أكبر" ويعمل نظام "حيتس" منذ عام 2000 وهو مصمم لتفجير الصواريخ القادمة على ارتفاعات كبيرة بما يكفي لتدمير الرؤوس الحربية غير التقليدية بأمان وأضاف المسؤول "أنه جزء من السباق التكنولوجي في المنطقة".

من جانب آخر توعدت إيران التي تنفي سعيها لامتلاك أسلحة نووية بالرد على أي هجوم إسرائيلي وكشفت النقاب أمس السبت عن صاروخ جديد. ومن جانبها كشفت سوريا الشهر الماضي عن ترسانتها الكيماوية وقالت أنها مصممة كملاذ أخير لصد "العدوان الخارجي."



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020